تخطى إلى المحتوى

قناة إيرانية تدعي أن مراد علم دار نفذ تفـ.جير منبج

أثارت قناة إيرانية السـ،خرية والاسـ.تهزاء من المتابعين، وذلك بعد ادعائها أن ت،فجير منبج بريف حلب، و الذي وقع قبل أيام، يقف ورائه الممثل التركي الشهير “نجاتي شاشماز” والذي أدى دور “مراد علم دار” في مسلسل وادي الذئاب.

ونقلت قناة “PRESS TV” الإيرانية خبراً على موقعها، ادعت فيه أن الإستخبارات الوطنية التركية “MIT” هي من نفذت تفجير منبج.

التفجير الذي راح ضـ،حيته 4 جنود أمريكيين و9 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية، ونشرت القناة صورة للممثل “نجاتي شاشماز” معلقةً عليها بأنه العميل التركي الذي نفذ الهجوم هذا.

وأسندت القناة الإيرانية خبرها إلى مصادر تابعة لتنظيم “ب ك ك”، وأضافت أن البطاقة هذه عثر عليها في موقع التفجير، وهي تعود إلى عميل استخبارات تركي، وتم إرساله سابقاً في مهمات إلى العراق وإسرائيل، بحسب ذكرهم.

وكان عنوان المقال على القناة “سوريا تعتقل متـ،شددين مدعومين من تركيا يخططون لهجمات إرهـ،ابية”، قد نشر منذ يومين على موقع تويتر، يظهر صورة لـ “مراد علم دار”، على أنه المشتبه الرئيسي بالهجوم.

فيما سارع المغردون من السوريون والأتراك إلى الرد بطريقة استهزائية على هذا الخبر، فطالبوا القناة بعرض المزيد من شخصيات المسلسل على أنهم هم أيضاً مهاجمين مفترضين أو مشتبه بهم.

وقال مغردون آخرون إن الصورة المستخدمة في التغريدة مأخوذة من عقد زواج “شاشماز”، ونشروا صورة عقد الزواج الحقيقي لإثبات قولهم.

وكان قد كشفت وزارة الدفاع الأمريكية عن هويات الأمريكيين الأربعة الذيت قتلوا في الهجوم الذي استهدف دوريتهم في مدينة منبج بريف حلب.

والقتلى هم “جوناثان فارمر” وهو قائد عسكري من الكتيبة الثالثة لمجموعة القوات الخاصة، و”شانون كينت” وهي متخصصة بمجال الاتصالات وفك التشفير في المجموعة 66، و”سكوت ويرتز” وهو متعاقد مدني مع وزارة الدفاع الأمريكية، و”غدير طاهر” وهي سورية تحمل الجنسية الأمريكية وتعمل كمترجمة ضمن وزارة الدفاع الأمريكية في سوريا.

وقد تبنى تنظيم “داعش” الهجوم الذي نفذه عبر عبوة ناسفة تم تفجيرها داخل أحد المطاعم في المدينة أثناء مرور الدورية الأمريكية، وذلك في بيان نشرته وكالة أعـ،ماق.

وعلق الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” على تفجير منبج قائلاً: “يبدو أن الانفجار الذي وقع في منبج يهدف إلى التأثير على قرار أمريكا بخصوص سحب قواتها من سورا ، ولكنني لا أتوقع أن ترامب سيتراجع أمام الانفجار وتراجعه يعني نصراً لتنظيم داعش”.


كما ذكر مسؤولون في البيت الأبيض، أنه لا يوجد أي تراجع بخصوص قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، الخاص ببدء سحب الجنود الأمريكيين من سوريا.

الخبر من موقع القناة الإيرانية

الخبر من موقع القناة الإيرانية
الصورة الأصلية لعقد زواج الممثل شاشماز