تخطى إلى المحتوى

محلل إسرائيلي يكشف عن الأهداف التي تم قصفها في سوريا أمس (فيديو)

بعد التصعيد الاسرائيلي ضد قوات النظام السوري، وكثافة الغارات والصواريخ التي تطلقها اسرائيل على المواقع السورية والإيرانية في سوريا.

قام الطيران الاسرائيلي اليوم الأحد، في وقت غير مأهول وعند الظهيرة تحديداً بشن عدة غارات على مواقع عسكرية في منطقة جنوب سوريا.

وفي تعليق المحلل الإسرائيلي “إيدي كوهين” على تفاصيل الحادثة، أثناء مداخلته عبر قناة “BBC” البريطانية، أن الغارات الإسرائيلية حالياً هي ليست تصعيد عسكري، ولكنها ضمن الخطوط الحمراء التي وضعتها إسرائيل، وهي عدم إتاحة الإمكانية لحزب الله اللبناني لامتلاك أسلحة من إيران.

وفي متابعته للحديث أشار أن اليوم وصلت معلومات استخباراتية لاسرائيل تفيد بأن هناك طائرة إيرانية تريد إفراغ حمولتها من أسلحة ومعدات عسكرية في جنوب سوريا في أحد المواقع الإيرانية.

القرار الذي تم اتخاذه على العجل من القيادة الاسرائيلية للتعامل مع هذا الخبر فوراً، وعلى الفور تم تنفيذ غارات على الموقع المحدد، وتم التأكد من تدمير الموقع والأسلحة، وهروب الطائرة الإيرانية قبل انتهائها من إفراغ كامل حمولتها.

وأكد المحلل “كوهين” أن اسرائيل من باب الاحتياط تقوم بضرب هذه المواقع والأهداف لحزب الله اللبناني، ولكنها متأكدة أن حزب الله اللبناني لن يوجه أسلحتها تجاهها، وإنما أسلحته هي لبسط سيطرته على لبنان وسوريا ولاستخدامها ضد من يعارض سياسته.

وكانت قد نقلت وكالة “سانا” الموالية للنظام السوري، “أن قوات الدفاع الجوي التابعة للنظام السوري تصدت بكفاءة عالية لعـ،دوان جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية، ومنعته من تحقيق أهدافه”.

وبنفس الوقت أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن نظامي الصواريخ المضاد للطائرات من طراز “بانتسير” و”بوك” قد دمروا 7 صواريخ خلال التصدي لغارات جوية للطيران الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي.

فيما قالت مصادر إعلامية أن الغارة الإسرائيلية استهدفت منطقة الكسوة جنوب دمشق، وهي ذات المنطقة التي استهدفت أكثر من مرة من قبل.

ولم ترد معلومات رسمية عن طبيعة الأهداف التي استهدفتها الصواريخ هذه، أو أماكن سقوطها وطبيعة الخسائر البشرية، وفي منطقة الكسوة تتواجد مواقع ومستودعات أسلحة للإيرانيين وحزب الله اللبناني ولجيش الأسد.

ومنذ فترة ليست بعيدة كان فد صرح رئيس الوزارء “بنيامين نتانياهو” أن الطيران الإسرائيلي شن غارة استهدفت مستودعات إيرانية تحتوي على أسلحة في مطار دمشق الدولي، مردفا أن إسرائيل ضربت أهدافاً إيرانية ولحزب الله اللبناني في سوريا مئات المرات.

المحرر