تخطى إلى المحتوى

موالون يميلون لقنوات المعارضة بعد بهدلة رئيس مجلس الشعب لهم

أثارت كلمة رئيس مجلس الشعب السوري التابع للنظام السوري “حمودة الصباغ” يوم الأمس الأحد، تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذلك بعد أن قال “الصباغ” أنه: “يجب على أعضاء مجلس الشعب أن يكونوا الأكثر فهماً لمخاطر الفتن والحملات التي تثار على مواقع التواصل الاجتماعي ضد مجلس الشعب والحكومة.

واعتبر أن غالبها يدار من الخارج ويقع فيها من هم في الداخل عن قصد أو عن غير قصد، فيساعدون على انتشارها مع كل ما يحمله ذلك من بلبلة وخطر”.

واستمرت جلسة مجلس شعب النظام السوري لمدة سبع ساعات تحدث فيها 89 نائباً عن واقع الأزمات والتساؤلات، وأجاب عنها “عماد خميس” رئيس محكومة النظام، موضحاً أن صعوبة تأمين بعض احتياجات المواطنين الأساسية، هي بسبب الحصار العالمي المفروض على سوريا.

وانتقد العديد من موالون الأسد تصريحات “الصباغ” وأشاروا إلى أن مطالب الناس المحقة بتوفير المواد الأساسية لهم من غاز ومازوت وحليب الأطفال، هي مطالب شعبية على مجلس الشعب الوقوف معها، لا أن يعتبرها حملات مدارة من الخارج.

كما وجه انتقاده “اللواء بهجت سليمان” السفير السابق في الأردن لرئيس مجلس شعب النظام قائلاً:” من يرون أن من يكتب على الفيسبوك أو يتحدث حول تدني الواقع الخدمي، هو عميل ومرهون للخارج، هم أسوء من العملاء والمرهونين للخارج”.

وانتقد “بشار برهوم” أياً والمعروف بولائه المطلق لنظام الأسد، والذي كان منذ فترة ليست ببعيدة، قد انتقد رأس النظام بشار الأسد وقال له بأن أملنا فيك أصبح قليلاً جداً.

واتهم رئيس مجلس شعب النظام قائلاً: ” أنت وأمثالك من يدار من الخارج، لأنكم أنتم من صنعتم الأزمات للشعب السوري، وصنعتم أزمة الغاز والمحروقات لتذلوا المواطنين، حتى أصبح المواطن يحلم بالغاز والمازوت والخضروات التي ارتفعت أسعارها إلى أضعاف مضاعفة”.

وناشد رأس النظام بشار الأسد مستهزئاً: “أكيد السيد الرئيس سمع شو حكا رئيس مجلس الشعب، مستحيل يكون ما سمعوا، وهلأ نحنا منحط هالحكي برسم السيد الرئيس، شوف العالم اللي حاطينها ومسلمينها هالمناصب شو عم تتهم شعبك”.

وتابع “برهوم” قائلاً: “أن هذا التسجيل الذي يقوم بنشره على صفحته، ستشاركه الصفحات التي كنا نقول عنا مغرضة مثل الجزيرة والعربية وأورينت، ولكنها أصبحت صفحات تقول الحقيقة وذات مصداقية أكثر من رئيس مجلس الشعب، ومن هنا أوجه اعتذاري الشديد أمام الجميع لكل قناة قلت عنها أنها مغرضة”.

ونهى حديثه “برهوم” بجملة استهزائية وهي: “مجلس الشعب يحجب الثقة عن الشعب، بدل أن يحجب الثقة عن بعض المسؤولين الفاسدين وعن الحكومة”.

كما نشر الصحفي الموالي لنظام الأسد “إياد الحسين” مقطع فيديو، يظهر فيه مواطنين في محافظة اللاذقية يشرحون الأوضاع المعيشية في محافظتهم، من نقص الغاز والمياه والمحروقات وانغدام الكهرباء، وانتشار المحسوبيات بشكل كبير.

وقال “إياد الحسين” معلقاً على هذا المقطع: ” هؤلاء لا يدارون من الخارج يا سيدي، هؤلاء أبناء جيش الفقراء، وأهالي الشهداء والجرحى ، وسادة الشرف والكرامة، وهؤلاء سبب وجودكم على كراسيكم، وسبب بقاء سوريا، استحوا منهم”.

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي شهدت خلال الفترة الأخيرة، مطالبات عدة قام بها مواطنون وفنانون طالبوا الحكومة السورية التابعة للنظام السوري بتأمين المواد الغذائية والمحروقات والغاز خصوصاً مع الانخفاض الشديد بدرجات الحرارة الذي شهدته مناطق واسعة من سوريا.

هادي العبد الله