تخطى إلى المحتوى

وزراء حكومة الأسد ما عم يناموا، وإذا ناموا عم يفكرو بالبلد (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر فيه عضواً في مجلس الشعب التابع لنظام الأسد “محمد قبنض”، وهو يدافع عن حكومة الأسد بالرغم من الأزمات المعيشية في مناطق النظام.

وقال “محمد قبنض” في التسجيل وذلك خلال جلسة للمجلس إن “الحكومية، الحكومة تعمل بجد ونشاط لخدمة الوطن والمواطن، وفق الإمكانيات المتوفرة والسادة الوزراء يعملون ليلاً نهاراً، والله ما بناموا وإذا ناموا عبفكروا بالبلد”.

وسط ضحك واستهزاء الأعضاء الحاضرين، والمثير أيضاً أنه طلب رئيس المجلس “حمودة الصباغ” من “محمد قبنض” أن يتابع حديثه ولكن بدون أن يقسم.

ويتابع بلهجة ركيكة قائلاً: “والله ما بناموا، والله لا أحسدهم على، وأتوجه بالشكر لرئيس الحكومة والوزراء المحترمين، بريدو جماعياً بريدو شخصياً ما بتفرق المهم من مجلس الشعب،والله عبحكي ضميري على ما شفت من هذه الحكومة ومالي مصلحة”.

ولاقى الفيديو هذا العديد من الانتقادات والسخرية على هكذا عضو في مجلس شعب النظام السوري، وقد استطلعنا بعض هذه التعليقات.

فيقول “عمار محمد”: “هي عم يشتغلوا ليل نهار، وهيك ياعمي كرمال الله روحوا ناموا واعتقوا هالشعب، بالفعل نوم الظالم عبادة “.

ويضيف “حسين أبو العبد”: “هاد معو مليارات الدولارات وأموال ضخمة، لهيك صار عضو بالمجلس، إما عمليا هو لا يمثل إلا مصالحه، ياخسارة شو صار بهالبلد”.

ويقول “نادر محمد” وهو موالي للأسد: “ضروري وبالسرعة القصوى، نطالب بدورة تثقيفية وتهيئة نفسية لبعض أعضاء ممثلينا لكي يتعلمو ويتعرفوا إلى واجباتهم، ومن يمثلون وكيف ينصفون ويتكلموا بلسان من يمثلون، علهم ينسون أن المناصب خدمة لمصالحهم دون غيرهم”.

ويتابع “عبد الرحمن الهبري” قائلاً: “يا زلمة إذا يلي وراك فرطان ضحك عالمسرحية تبعك، بدك نحنا نصدقك بس يلا معليييش صفقولوا”.

وكان “محمد قبنض” قد أثار السخرية على وسائل التواصل الاجتماعي سابقاً، بعد تسريب تسجيل فيديو له وهو يلقي كلمة داخل المجلس ويتحدث فيها عن أهمية الطبل والزمر في الإعلام دون أن يتمكن من صياغة جملة مفيدة.

وقد ظهر سابقاً “محمد قبنض” وهو يقف أمام عشرات المدنيين الخارجين من حصار الغوطة الشرقية بريف دمشق محاولاً إذلالهم بترديد عبارة “بالروح بالدم نفديك يا بشار” مقابل عبوة ماء في مشهد مخزٍ يعكس بوضوح تاريخ هذا الشخص وسلوكه.

ويأتي تداول الفيديو الجديد لـ “محمد قبنض”، وسط موجة عارمة على وسائل التواصل تقودها شخصيات شهيرة وفنانون وإعلاميون موالون للنظام السوري، تنتقد نقص الخدمات والأوضاع المعيشية الصعبة في مناطق النظام.

يذكر أن “محمد قبنض” هو عضو في مجلس شعب النظام السوري منذ عام 2016، وهو رجل أعمال ويملك شركة “قبنض” للإنتاج والتوزيع الفني، بالإضافة إلى تملكه لشركة الأيهم الاستثمارية في سوريا.

هادي العبد الله