تخطى إلى المحتوى

سباق بين الفنانين السوريين المؤيدين للأسد على جرة الغاز

قام الفنان السوري “باسم ياخور” المعروف بمواقفه المؤيدة للنظام السوري، وعبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

بنشر صورة له مع اسطوانتي غاز، معلقاً بطريقة ساخرة: ” ومن الحب ما قتل، العشق الممنوع”، وقد قوبلت صورة “باسم ياخور” بتعليقات ناقدة وساخرة وجدية من المتابعين.

حيث انقسم المعلقون على الصورة بين من رآها سخرية من معاناة المواطنين، وبين من تساءل عن الرسالة التي يريد “باسم ياخور” إرسالها بهذه الصورة.

وقسم من المعلقون على الصورة من استحسنها، باعتبارها إشارة للأزمة التي يعيشها المواطنون في مناطق سيطرة النظام السوري.

وتعاني مناطق النظام السوري في الوقت الحالي من أزمة غاز خانقة، مترافقة مع أزمة مازوت وكهرباء وغلاء في الأسعار، وذلك خلال فصل الشتاء وما يشهده من موجات البرد القارس.

وانتقلت الفكرة التي قام بها “باسم ياخور” إلى عدد من الفنانين السوريين الآخرين، لتبدأ مواقع التواصل الاجتماعي بالامتلاء بصورلعدة فنانيين سوريين إلى جانب اسطوانات الغاز.

حيث كان الفنان “شادي أسود” المعروف بموقفه الموالي للنظام، بنشر الأسبوع الماضي أيضاً صورة له مع شاحنة مخصصة لنقل اسطوانات الغاز، معلقاً عليها “كذاب أنا، من النهاردة مفيش حكومة، أنا الحكومة”.

وكذلك نشرت الفنانة “انجي مراد” الموالية للأسد أيضاً، والحائزة على لقب ملكة جمال آسيا لعام 2017، صورة لها مع نفس اسطوانتي الغاز وفي نفس المكان الذي التقط فيه “باسم ياخور” صورته.

الأمر الذي فتح نقاشاً واسعاً عن سبب صور “باسم ياخور” و “انجي مراد” وسبب وجودهما في نفس المكان ونشرهما لنفس الصور.

وبعد رصد الموضوع تبين لنا، أن هذه الصور هي من كواليس مسلسل بعنوان “ببساطة” الذي يشارك فيه الفنانان، ويتم تصويره حالياً في العاصمة دمشق.

والمسلسل هو كوميدي ناقد ساخر، وهو عبارة عن لوحات منفصة، وأقرب بشكل كبير إلى مسلسل “بقعة ضوء”، وفي إحدى حلقاته يلتفت إلى موضوع فقدان مادة الغاز، وسيتم عرضه في شهر رمضان المقبل.

يذكر أن أزمة نقص المحروقات في مناطق سيطرة النظام السوري، أحدثت تفاعلاً واسعاً في أوساط مؤيدي النظام السوري من فنانين وكتاب وصحفيين وإعلاميين، وتراوحت ردود الأفعال بين الغضب والتهجم والمناشدة والسخرية.