تخطى إلى المحتوى

بعد انجازات منتخب البراميل الاتحاد الرياضي يعين ثمانينياً لتطوير كرة القدم

أعلن اتحاد كرة القدم التابع للنظام السوري اليوم عن حل الجهاز الفني والإداري للمنتخب، معرباً عن آسفه لخروج المنتخب من الدور الأول لنهائيات أمم آسيا، ومقدماً الاعتذار للجماهير الرياضية.

وبعد اجتماع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، تقرر حل الجهاز الفني والإداري للمنتخب وتكليف “فجر إبراهيم” مديراً فنياً والعميد “فاروق بوظو” رئيسا للجنة الخبرات والتطوير ومهمتها وضع استراتيجية للمنتخبات الوطنية ودعوة كل أصحاب الخبرة لوضع خطة شاملة لتطوير كرة القدم السورية.

وتم أيضاً تسمية رؤساء اللجان الرئيسية ليصبح “محمد سعيد المصري” رئيساً للجنة المسابقات، و “رفعت الشمالي” رئيساً للجنة المدربين، والعقيد الركن “زكريا قناة” رئيساً للجنة الحكام.

و “طلال نور الدين بركات” رئيساً للجنة التسويق والعلاقات العامة و “مروان خوري” رئيساً للجنة المنتخبات الوطنية والكرة النسوية، و”غزوان مرعي” رئيساً للجنة الطبية واللجنة الإعلامية، و “وليد عواد” رئيساً للجنة شؤون اللاعبين ولجنة الصالات.

إضافة إلى ذلك كان قد قدم رئيس الاتحاد السابق “محمد فادي الدباس” اعتذاره للجماهير الرياضية الغيورة بكل شرائحها، وإلى وسائل الإعلام التي غابت عن المحفل الآسيوي بسبب سوء التنسيق بين المكتب الإعلامي في اتحاد الكرة ومكتب رئاسة الاتحاد.

وأشار “الدباس” الى وجود بعض الأخطاء التي وقعت ومن أبرزها منح الثقة الكاملة للكادر الفني والإداري، اللذين يتحملان جزءاً من مسؤولية ظهور المنتخب بشكل مخيب في النهائيات الآسيوية، وغياب الروح العالية والتنسيق بين لاعبين المنتخب.

وأكد “الدباس” أن معالجة هذه الأخطاء تتم عبر آليات جديدة وفكر تطويري يتشارك فيه كل أصحاب الخبرة الكروية السورية، ضمن خطة عمل متكاملة يتم الإعداد لها بالشكل الذي يضمن تحقيق الأهداف المرجوة.

وعن قرارات اتحاد الكرة التابع للنظام السوري، وخاصةً تكليف العميد “فاروق بوظو” البالغ من العمر قرابة 81 عاماً لتطوير المنتخب، حيث أثار سخرية الموالين إلى حد كبير، فرجلٌ يبلغ من العمر الـ 81 عاماً، أي تطوير هذا الذي سيقدمه؟.

وقد رصدنا بعض التعليقات التي رافقت هذ الخبر، ومنها “صدام المصطفى” حيث يعلق قائلاً: “اتحاد رياضي هذا ولا فرقة عسكرية لأن كل اللي مستلمينو لواء وعميد وعقيد”.

وتقول “إيمان علي”: “هي لجماعة افصلو الرياضة عن السياسة، لأنه كل اللي معينينهن ضباط، بقى شو هالفصل هاد”.

فيما علق “باسل أبو كنان” قائلاً: “العقيد فيليب الشايب، العميد أحمد عزام، العقيد حسن سويدان، العميد فاروق بوظو، العميد مروان فداوي، العميد حاتم الغايب، اللواء موفق جمعة، هدول المشرفين على الرياضة السورية على مدى سنوات وفهمكم كفاية، لك عطو الخباز خبزو ولو أكل نصو”.

ويقول “برهان جمول” معلقاً: “عنا فيالق عسكرية بالرياضة، وما أخدنا بطولة لهلأ، برأيي ينسبو الاتحاد الرياضي لوزارة الدفاع، بركي بعزيمة الجيش وإذا بتساعدنا إيران ورسيا شوي بينتصر المنتخب”.

ويعتبر العميد “فاروق بوظو” لاعب دولي سابق وحكم دولي سابق وكان رئيساً لاتحاد كرة القدم والاتحاد الرياضي العام في سوريا لفترات سابقة، بالإضافة لعدة مناصب شغلها في الاتحادين الآسيوي والدولي.

العميد فاروق بوظو

مدونة هادي العبد الله