تخطى إلى المحتوى

بعد غياب أشهر نصر الله يعود للمشهد بتصريحات خلبية (فيديو)

أدرعي يكشف تفاصيل لقاء حسن نصر الله

أثناء خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني “حسن نصرالله”، شنّ المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “افيخاي ادرعي” هـجوماً عليه، وطالبه بمصارحة اللبنانيين بكافة الحقائق.

وبدأ حديثه “افيخاي ادرعي” قائلاً: أنه في مكان ما، وقبل عدة أيام، سجلت مقابلة صحفية لـ “حسن نصر الله” مع الإعلامي “غسان بن جدو” الموالي لإيران، والذي أتى خصوصياً للسرداب الخاص بـ “حسن نصر الله”، وبإجراءات أمنية مكثفة لأنهم يعلمون أن دود الخل منه وفيه، بحد قوله.

وأضاف “افيخاي ادرعي” أن “حسن نصر الله” لن يتطرق للحديث عن أنفاقه الهجومية التي تم كشفها، وعن الفضيحة التي مني بها تنظيمه، بعد كشف سلاحه السري.

وبما في ذلك جمعية “أخضر بلا حدود” المؤسسة المزيفة التي أقامها “حسن نصر الله” وهدفها خرق قرار مجلس الأمن رقم 1701 وسلب أراضي جنوب لبنان.

وأضاف “افيخاي ادرعي” أن “حسن نصر الله” لن يتكلم عن منشآت صناعة الصواريخ الموجودة بجوار مطار الشهيد رفيق الحريري، وعن استخفاف حزب الله اللبناني بالحكومة اللبنانية وبالشعب اللبناني.

وتابع “افيخاي ادرعي” قائلاً: “هل سيعترف نصرالله اليوم بما بات يعرفه جميع اللبنانيين باستثناء جماعته، بتعريض لبنان وسكانها للخطر المستمر بسبب استيلائه على مقدرات الدولة وتحويلها لأهدافه الإرهابية”.

قناة الميادين تطبخ “حوار العام” لحسن نصر الله

مؤخراً كانت قد نشرت قناة “الميادين” إعلاناً تظهر فيه صورة “نصر الله” مبتسماً، تحت عنوان “حوار العام”، الذي سيجريه الزميل “غسان بن جدو”، رئيس مجلس إدارة القناة ومؤسسها.

وكانت مصادر مقربة من القناة أكدت أن “حسن نصر الله” في صحة جيدة، وسيفجر العديد من المفاجآت أبرزها مسرحية أنفاق حزب الله على الحدود مع فلسطين، وأزمة تشكيل الحكومة اللبنانية، وجولة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في المنطقة إلى جانب تطورات الأزمة السورية وانسحاب القوات الأمريكية من سوريا، والملف اليمني.

وبحسب قناة الميادين فإن هاشتاغ “نصرالله يكسر الصمت” قد ظهر حوالي 130 مليون مرة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية.

وكان قد أشار مدير عام قناة الميادين “غسان بن جدو”، إلى أن أكثر من 320 قناة عربية وعالمية قد طلبت منهم إعطاءهم البث لحلقة “حوار العام” التي يتحدث فيها الأمين العام لحزب الله “حسن نصر الله”.

تصريحات حسن نصر الله خلال اللقاء

وكان قد صرح “حسن نصر الله” خلال اللقاء الذي عرض على قناة الميادين، بأن عملية درع الشمال التي قامت بها قوات الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان من أجل القضاء على أنفاق حزب الله فشلت.

وتابع “نصر الله”، نقر بوجود الأنفاق ولكننا غير ملزمين بالإعلان عن موعد بنائها لأننا نعتمد سياسة “الغموض البناء”، مضيفاً أن أحد الأنفاق يعود إلى 13 عاماً.

وأضاف “نصر الله”، أن هذا إذا دل على شيء فإنه يدل على فشل إسرائيل الاستخباراتي خلال الأعوام الثلاثة عشرة السابقة.

وأردف “نصر الله”، إننا نعلم أن إسرائيل تكذب عندما تقول أنها أنهت عملية درع الشمال، حيث إنها مازالت جارية حتى الآن.

وتابع ” نصر الله” قائلاً: “إذا قامت إسرائيل بقصف أو عملية اغتيال داخل لبنان، أو إذا قامت بقتل أي من أفراد حزب الله اللبناني في سوريا، فإن هذا يمثل اعتداء بالنسبة لنا وفي كل الأحوال سيكون الثمن أكبر مما تتوقعه إسرائيل”.

ولمح “نصرالله” إلى أن حزب الله اللبناني لديه خطة للرد على إسرائيل في حال حصول حرب عليه، وقال: “الدخول إلى الجليل هو من ضمن خطة الحرب التي وضعناها ونمتلك القدرة على تطبيقها”.

مدونة هادي العبد الله