تخطى إلى المحتوى

حاكم دبي يشعر بالفخر تجاه رجل أعمال سوري (فيديو)

عبر حاكم دبي الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم”، عن إعجابه الشديد خلال لقاء جمعه بالشاب السوري ورجل الأعمال “رونالد مشحور”، والذي يعتبر مؤسس موقع “سوق دوت كوم”.

وعلق “محمد بن راشد” على إعجابه الشديد بـ “رونالد مشحور” بسبب ما حققه الأخير من إنجازات في مسيرته الناجحة، معرباً عن شعوره بالفخر تجاهه.

وكان قد كتب حاكم دبي في تغريدة على موقع تويتر: “زرت اليوم شركة سوق دوت كوم، بدأها شاب سوري اسمه رونالد مشحور قبل سنوات في دبي، والآن تبلغ قيمتها عدة مليارات من الدراهم واشترتها أمازون، فخور بهذا الشاب السوري”.

ووجه حاكم دبي بهذه المناسبة، رسالة إلى كل الشباب العربي مفادها: “دبي مدينتكم، وأحلامكم أحلامها، وطموحاتكم وقود نموها”.

حيث كان قد زار “محمد بن راشد” يوم الاثنين، أحدث مراكز خدمات الشحن التابعة لموقع سوق دوت كوم في دبي وهو أول مركز يتم افتتاحه بعد شراء “أمازون” لمتجر “رونالد مشحور”.

وتم إنشاء المركز على مساحة 40 ألف متر مربع في منطقة جنوب دبي، بهدف تلبية الطلب المتنامي لعملاء الشركة في دولة الإمارات.

يشار إلى أن “رونالد مشحور” مؤسس و رئيس مجلس شركة سوق دوت كوم، وهو رجل أعمال سوري من محافظة حلب، مواليد عام 1966، ولاعب كرة سلة سابق في نادي الجلاء السوري بحلب.

وأيضاً حاصل على درجة الماجستير في الاتصالات الرقمية ودرجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والكمبيوتر من جامعة “نورث إيسترن” في بوسطن بولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان قد أمضى “رونالد مشحور” السنوات الأولى من حياته المهنية مع شركة بوسطن الهندسية العاملة في مجال التكنولوجيا وإدارة الأعمال، بما في ذلك كان له دور المستشار التقني والنظم في نظم البيانات الإلكترونية (EDS).

يذكر أن “رونالد مشحور” عندما أسس موقعه سوق دوت كوم، لم يكن هناك أي شخص في الشرق الأوسط على استعداد للاستثمار معه، حيث كانت تجربته في الحصول على التمويل الأولي لفكرته شاقة للغاية.

رونالدو مشحور

الأمر الذي دفع “رونالد مشحور” إلى التوجه إلى الخارج للحصول على رأس المال اللازم لذلك، حيث قضى قرابة عام كامل على متن الطائرات محاولاً الحصول على تمويل لفكرته.

واستطاع بعد ذلك “رونالد مشحور” أن يصعد بموقعه سوق دوت كوم إلى أعلى نسبة مبيعات لسوق تجاري في العالم العربي محققاً أرقام قياسية ومبيعات بالملايين في فترة وجيزة جداً.

وكانت قد أعلنت شركة “أمازون”، والتي تعتبر أحد أكبر المواقع التسوق عبر شبكة الانترنت على مستوى العالم في آذار 2017، عن استحواذها على شركة “سوق دوت كوم”، ولم تشر التقارير إلى حجم الصفقة، والتي قدرها محللون بأنها بلغت أكثر من مليار دولار.

مدونة هادي العبد الله