تخطى إلى المحتوى

أطول طابور للحصول على جرة غاز في محافظة اللاذقية (فيديو)

انتشر عبر صفحات موالية لنظام الأسد على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً، قيل أنه أطول طابور لانتظار الحصول على جرة غاز في محافظة اللاذقية الواقعة تحت سيطرة النظام السوري.

وأفاد أحد الأشخاص من محافظة اللاذقية، أن طابور انتظار الغاز هذا، يمتد بحسب الفيديو من حي الدعتور إلى الجمارك إلى شارع بورسعيد ضمن محافظة اللاذقية.

وأثار هذا الفيديو تعليقات الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن سخريتهم من حكومة النظام التي لا زالت تصرح أنه لا يوجد أزمة غاز في مناطقها.

حيث يعلق “سليم جركس” مستهزئاً بإعلام النظام، في وصفه السابق لأي تجمع للناس أيام المظاهرات السلمية، قائلاً: “الغاز موجود ومافي أي أزمة، هدول عالم طالعين يشكروا الله على نعمة المطر”.

بينما تقول “ميسم حسين” في أحد التعليقات: “هي مسابقة أجمل جرة لأنو وزير المالية قال مافي أزمة وهي مؤامرة مُدارة من الخارج هدفها النَّيل من وحدتنا، تروج لها بعض الصفحات على السوشل ميديا”.

ويضيف “فراس خليل” قائلاً: “هذه نتيجة القتال المستميت من أجل رئيس أهبل، والذي لايصلح لقيادة حظيرة، لو واقفين مع الثورة ببدايتها كنتوا هلأ عم تتنعموا بخيرات البلد”.

ويقول “إيلي عبود”: “شيلكن من الغاز … كيف شايفين الدور … منظم لا تقلي … وبيقولولك في أزمة بالبلد .. أي اقسم بالله هاد الترتيب بيرد الروح يا شباب”.

ويتساءل “سمير الشامي” معلقاً: “طالما صايرة وصايرة، ليش ما نستفيد من أكبر طابور غاز في العالم، وندخل فيه بكتاب غينس للأرقام القياسية”.

وهذ الأزمات في وقت تعاني فيه حكومة الأسد في المناطق الخاضعة لها، من عجز كامل عن تأمين الكهرباء وصعوبة هائلة في تأمين المازوت والغاز وحليب الأطفال للمواطنين.

الأمر الذي أدى إلى موجة من النقد الشعبي منذ أكثر من شهر، حيث قاد تلك الموجة الإعلاميون وشخصيات موالية للأسد، وذلك بسبب سوء الأوضاع المعيشية في مناطقهم.

وقاموا بمناشدة رأس النظام “بشار الأسد” للتدخل وإعادة كرامة المواطنين، الذين أصبحوا يقفون في طوابير طويلة للحصول على الغاز والمازوت والخبز، كما طالبوا بمحاسبة حكومة النظام والمسؤولين الفاسدين الذين قاموا بإيصال البلد إلى هذه الحالة.

وكان قبل أيام قد تهجم “وسيم بديع الأسد” أحد أقارب رأس النظام السوري “بشار الأسد”، على المطالبين حكومة النظام بتأمين مادة الغاز لهم، حيث نشر “وسيم الأسد” عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك تسجيلاً مصوراً.

ووصف المنتقدين والمطالبين لمادة الغاز بألفاظ وعبارات بذيئة، وحتى أنه قام بتخييرهم فائلاً: “شو رأيك تنقطع كم يوم من الغاز أو تشوف المسلحين مع مرتك وأمك وشرفك”.

ليعود “وسيم الأسد” في اليوم التالي أيضاً إلى وصف من هم ينتقدون الأزمات في البلاد، بـ “الطابور الخامس” مشيراً إلى أنه هنالك حملات فيسبوكية ضخمة تدار من الخارج لإضعاف الثقة بالدولة ولإثارة الفتنة بين أبناء الشعب.

وكان أيضأ رئيس مجلس شعب النظام السوري “حمودة الصباغ” أرجع سبب ما تعانيه مناطق سيطرة النظام حالياً من غليان شعبي من المواطنيين، إلى الحملات الإلكترونية على الفيسبوك والتي تدار من الخارج، بحسب قوله.

مدونة هادي العبد الله