تخطى إلى المحتوى

أسماء الأسد في ظهور جديد بدون أي صور أمامية

شاركت العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الموالية للنظام السوري، صوراً جديدة لـ “أسماء الأسد”، زوجة رأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وذلك بعد نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة النظام السوري على موقع فيسبوك، صوراً قالت عنها، أنها “أسماء الأسد” في أول ظهور لها بعد إجرائها عملية جراحية، للشفاء من سرطان الثدي.

وكانت قد نشرت مصادر محلية موالية للنظام السوري، أن أسماء أجرت عملية في الثدي تكللت بالنجاح، في المشفى العسكري بدمشق.

وبحسب صفحة رئاسة النظام السوري، فإن الصور التي التقطت لـ “أسماء الأسد”، جاءت جميعها بدون أي صورة أمامية لها، وذلك خلال استقبالها عدد من عوائل قتلى وجرحى قوات النظام.

وظهرت أسماء الأسد مثل العادة عاصبة الرأس، حيث أنها تربط رأسها بحجاب منذ أن بدأ شعرها بالتساقط جراء جرعات الكيماوي التي تعرضت لها للاستشفاء من مرض سرطان الثدي.

إعلان مرض أسماء الأسد

وكانت وكالات أنباء سورية موالية للأسد، قد كشفت في شهر آب 2018، أن “أسماء الأسد” مريضة وبدأت المرحلة الأولى لعلاج ورم خبيث بالثدي اكتشف مبكر.

يذكر أنه بعد يومين فقط من إعلان المغنية اللبنانية “إليسا” عن إصابتها بمرض سرطان الثدي، كانت قد كشفت الصفحة الرسمية لرئاسة النظام السوري عن إصابة “أسماء الأسد”، بذات المرض.

ولم يعتد السوريون هذه الشفافية فيما يتعلق بالإعلان عن إصابة أفراد عائلة الأسد، منذ عهد “حافظ الأسد” بأي أمراضٍ خطيرةٍ أو مزمنة.

بل اعتادوا دائماً أن تبقى هذه الأمور طي الكتمان، ما يثير الاستغراب والتساؤلات حول سبب وتوقيت الإعلان عن إصابة “أسماء الأسد” بسرطان الثدي.

وتبلغ أسماء “الأسد” 43 عاماً من العمر، وتنحدر من عائلة الأخرس في حمص، وكانت تقيم مع أسرتها في العاصمة لندن حيث حصلت على الجنسية البريطانية، قبل أن ترتبط بالأسد وتستقر في سوريا منذ عام 2000.

مدونة هادي العبد الله