تخطى إلى المحتوى

سوري يحرز المركز الأول بسباق جري في تركيا ويتأهل للبطولة الدولية (فيديو)

يستمر إبداع الكثير من اللاجئين السوريين بعد خروجهم من سوريا منذ اندلاع الثورة السورية، نتيجة إصرارهم الكبير على تحقيق النجاح في بلدان اللجوء، وخاصةً اللاجئين السوريين في تركيا.

وكان آخرهم العدّاء السوري “صالح علي الصالح” الذي حصل على المركز الأول في سباق جري بمدينة اسطنبول عن فئة “800 متر”.

وحقق “الصالح” رقماً بفارق “ثانية” عن الرقم القياسي المسجل باسم عداء كيني يحمل الجنسية التركية وهو ” 1:49 ” ثانية عام 2012، حيث سجل “الصالح” زمناً قدره ” 1:50 ” ثانية.

وعلق “الصالح” على مشاركته في البطولة قائلاً: إن البطولة التي شاركت بها يوم الأحد الماضي بمشاركة 25 لاعباً، وفزت خلالها بالمركز الأول.

هي بطولة لانتقاء لاعبي منتخب تركيا للمشاركة في البطولات الدولية القادمة، وإن هدفي كان من خلالها هو تحطيم الرقم القياسي المسجل في البطولة، وليس فقط الحصول على المركز الأول.

وأوضح “الصالح” أنه شارك ببطولة “800 متر” باسم ولاية غازي عنتاب مع لاعب تركي آخر، والتي شارك بها لاعبون من جميع الولايات التركية، من كل ولاية لاعبين اثنين.

وأشار “الصالح” إلى أنه بعد حصوله على المركز الأول يكون قد تأهل مباشرةً للمشاركة باسم المنتخب التركي في بطولة البلقان، والتي تقام في السادس عشر من الشهر الجاري بمشاركة 26 دولة من جميع أنحاء العالم.

وفيما يتعلق بالصعوبات التي واجهته سابقاً، لفت “الصالح” إلى أن ضيق الوقت من أكثر الصعوبات التي واجهته، لكونه يدرس في كلية “طب الأسنان” في جامعة غازي عنتاب، وفي الوقت السابق الذي شارك به في مسابقات عدة، كان يواجه صعوبة أخرى وهي دراسة اللغة التركية.

وكان “الصالح” قد نال العام الماضي المركز الأول أيضاً بسباق جري من فئة “800 متر” باسم جامعة “غازي عنتاب”، وهو سباق خاص بالجامعات التركية حيث كان شارك به عدّائين من 156 جامعة تركية.

وهي المسابقة التي أدت إلى شهرته ضمن هذا النوع من الجري، والتي جعلت السلطات التركية تمنحه حينها الجنسية التركية عن فئة “موهبة خاصة” وهي ليست مثل الجنسية الاستثنائية التي حصل عليها باقي اللاجئين السوريين، بحسب قوله.

وفي الفترة الحالية يدخل “الصالح” ضمن معسكر تحضيري ضمن الفريق التركي الذي سيشارك ضمن بطولة البلقان القادمة، للإستعداد والتجهيز بشكل مناسب لهذه البطولة.

مدونة هادي العبد الله