تخطى إلى المحتوى

منخفضات قطبية وسيول ستصل إلى المحافظات السورية

أفاد أحد التقارير الإخبارية المتعلقة بالأحوال الجوية، بأن هنالك سلسلة من المنخفضات القطبية المحملة بالأمطار والثلوج ستضرب المحافظات في سوريا من بعد يوم 14 شباط الجاري.

وذكرت وسائل إعلامية أن الأجواء المستقرة نسبياً في سوريا ستستمر حتى صباح الأربعاء المقبل، وبعدها ستتأثر بحالة عدم استقرار ماطرة، وستستمر ليومين على الأقل وستؤثر على معظم المحافظات السورية.

وفي السياق نفسه توقعت مديرية الأرصاد الجوية أن الجو سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ودرجات الحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بـ 4 إلى 6 درجات مئوية.

وأن الجو ليلاً سيكون مائلاً للبرودة، محذرةً من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية، وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية.

حالة الطقس خلال اليومين القادمين

يذكر أن اليوم الخميس تشهد المحافظات السورية منخفصاً قطبياً كان قد بدأ منذ ساعات، وسط توقعات بانخفاض درجات الحرارة، وكانت قد حذرت الأرصاد الجوية من تشكل السيول في عدة مناطق من البلاد.

وأضافت الأرصاد في نشرتها اليومية، أن الجو سيكون غائماً جزئياً إلى غائم ماطر بشكل عام والهطولات المطرية ستكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً.

ويأتي ذلك نتيجة تأثر المدن والمحافظات السورية كافةً بمقدمة المنخفض الجوي والمرفق بكتلة هوائية رطبة في طبقات الجو كافة .

وتميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح قريبة من معدلاتها في دمشق والمنطقة الجنوبية وأعلى من معدلاتها بنحو 3 درجات مئوية في باقي المناطق، بحسب الأرصاد.

وحذرت الأرصاد من تشكل السيول بسبب الأمطار في المنحدرات والوديان، وستكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، وما بين الخفيفة والمعتدلة وتنشط فوق المرتفعات الساحلية، أما البحر فسيكون خفيف ارتفاع الموج.

وبلغ معدل الحرارة لشهر شباط، وفقاً لما سجلته الأرصاد الجوية في سوريا:
16 درجة في اللاذقية و17 درجة في طرطوس و14 درجة في دمشق وحماة ودير الزور والرقة و15 في درعا
و11 في القنيطرة و12 درجة في السويداء وادلب و13 درجة في حلب وحمص والحسكة.


مدونة هادي العبد الله

الوسوم: