تخطى إلى المحتوى

لتأديتها صلاة الفجر 40 يوماً يتيمة سورية تشغل وسائل الإعلام التركية

كرمت وزارة الأوقاف التركية بالإشتراك مع حزب العدالة والتنمية “طفلة سورية يتيمة” بالإضافة إلى 220 طفل تركي في ولاية أزمير التركية، وذلك بسبب تأديتهم صلاة الفجر لمدة 40 يوم بشكل متوالي.

حيث أن هؤلاء الأطفال هم من المشاركين ضمن الحملة التي نفذتها الأوقاف التركية وحزب العدالة والتنمية، وذلك لتشجيع الأطفال على زيارة المساجد والصلاة فيها.

وكانت قد وزّعت الأوقاف التركية يوم أمس الخميس، دراجات هوائية لجميع الأطفال في إطار حملة ارتياد المسجد للصلاة، وجميع الأطفال المشاركين تتراوح أعمارهم بين “7 – 17″عاماً.

يذكر أن كان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد أطلق في وقتٍ سابق لهذه المبادرة في إطار حملة تشجيعية لتحفيز الأطفال على الصلاة جماعة في المساجد بعد بلوغهم سن السابعة.

والمبادرة التي اطلقها “أردوغان”، هي عبارة عن منح دراجة هوائية لكل طفل تركي أوغير تركي يصلي الفجر جماعة في المسجد، بشرط استمراره بهذا الأمر لمدة 40 يوم على التوالي.

كما لجأت بعض المساجد في الولايات التركية إلى تخصيص زوايا للأطفال للعب بهدف ربط الأطفال بالمسجد وتشجيعهم على الاستمرار بزيارة المسجد للعب والصلاة.

وكانت قد وزعت بلدية “آق شهير”، بولاية قونية وسط تركيا، دراجات هوائية لـ 520 طفلًا واظبوا على أداء صلاة الفجر في المسجد على مدار 40 يوماً متواصلة.

حيث أن توزيع الدراجات الهوائية، جاء في إطار مشروع أطلقته بلدية “آق شهير”، بالتعاون مع هيئة الإفتاء في المدينة، تحت شعار “هلموا يا أطفال إلى المسجد في الفجر”، بهدف تعويد الأطفال على ارتياد المساجد، وإدراكهم لأهمية صلاة الجماعة، وتكريس روح الوحدة والتآخي في نفوسهم، بحسب “صالح آققايا” رئيس بلدية “آق شهير”.

الذي صرح بأنهم يخططون للاستمرار في المشرع هذا لعدة سنوات أخرى، قائلاً: “إنه مشروع قد يعتبر مكلفاً مادياً، ولكن له قيمة معنوية كبيرة، حيث إننا نعتبر تنشئة أطفالنا الذس سنأتمن مستقبلنا بأيديهم أمراً مهماً للغاية”.

وانتشر بعد ذلك عدد كبير من الحملات في نفس السياق لتشمل جميع المساجد في تركيا، حيث شهدت المساجد في الفترة الأخيرة إقبالاً كبيراً من الأطفال من بعد إطلاق المشروع، والذي يهدف إلى غرس حب الأطفال للذهاب للمساجد، وأهمية المداومة على صلاة الجماعة، وتعلمهم لآداب المسجد، بحسب وكالة الأناضول التركية.

طفلة سورية يتم تكريمها بدراجة هوائية في ولاية أزمير


مدونة هادي العبد الله
يمنع نسخ الموضوع دون ذكر اسم ورابط المدونة تحت طائلة حقوق النشر