سوريين حول العالم

شجار وتكسير لمحلات وأملاك السوريين في اسطنبول أسنيورت (فيديو)

قـالـت وسـائـل إعلام تركية إن مشكلة كبيرة وقعت بين سـوريـيـن وأتـراك فـي مـدينة اســـطنبول تحول إلى تجمعات استهدف خلاله الأتراك محلات السوريين التجارية في إحدى أكثر المقاطعات اكتظاظاً بالسوريين.

وذكرت وسائل إعلام محلية، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الحادثة وقعت في مقاطعة أسنيورت، ووفقاً للادعاء نشب شجار لسبب مجهول خلال ساعات المساء بين سوريين وأتراك في حي “باغلارتشمه”، ازداد عقبه التوتر، وهاجم الأتراك محلات السوريين التجارية متسببين بوقوع إصابات في صفوفهم (السوريين) أيضاً.

وأضافت الصحيفة أن فرق الإسعاف نقلت المصابين إلى المستشفى، في حين قام بعض الأتراك المحتشدين بالسير في شوارع المقاطعة وهم يهتفون “هنا تركيا”.

بدورها، قامت قوات الأمن بمحاصرة المنطقة، ومنع الدخول أو الخروج منها.

وتداول ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقاطع مصورة قالوا إنها تظهر جانباً من تكسير الأتراك لمحلات السوريين في المقاطعة.

ولم يرصد عكس السير أية تفاصيل أخرى متعلقة بالحادثة في وسائل الإعلام التركية المعروفة والأكثر موثوقية، ولم يتسن له التأكد من صحة الروايات المتداولة (حول سبب المشاجرة) عبر مواقع التواصل.

وأشار ناشطون أتراك عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى أن حالة التوتر ما تزال مستمرة في المقاطعة حتى الآن (قبيل منتصف ليل السبت/الأحد).

قوات الأمن تسيطر على المنطقة

عكس السير

شارك برأيك

مقالات ذات صلة