الرئيسيةأخبار سوريا“الجيش الوطني” يلقي القبض على روسيين برفقة عوائلهم شمالي حلب
أخبار سوريا

“الجيش الوطني” يلقي القبض على روسيين برفقة عوائلهم شمالي حلب

أكدت صفحات محلية إلقاء قوات الشرطة التابعة للجيش الوطني السوري، على أربعة أشخاص من الجنسية الروسية برفقة عوائلهم، خلال محاولة الدخول إلى ريف حلب الشمالي قادمين من شرقي ديرالزور.

وذكرت شبكة (فرات بوست) أن قوات الشرطة ألقت في مركز شران يوم (الثلاثاء) على أربعة أشخاص من الجنسية الروسية برفقة عوائلهم المؤلفة من ثلاث سيدات و سبعة أطفال قادمين من مناطق سيطرة تنظيم داعش بريف دير الزور الشرقي التي بات التنظيم ينحصر في مساحة تقدر بـ 2 كم مربع في بلدة الباغوز.

وأوضحت الشبكة أن هؤلاء الروس كانوا يحاولون الدخول الى إدلب على طريق إعزاز _ عفرين بالقرب من مقبرة الشعلة.

وأضافت الشبكة أن قوات الشرطة حققت معهم، وحولتهم إلى القضاء المختص، فيما تحدثت شبكات محلية أخرى أن من جرى القبض عليهم قبل أيام هم 5 عناصر من التنظيم، اثنين منهم يحملان الجنسية الروسية، والثلاثة الآخرين من حملة الجنسية الطجكستانية.

وفي وقت سابق قالت صفحات تابعة لميليشيا “قسد”، إن المئات من المدنيين ومن عناصر داعش خرجوا من الجيب الأخير الذي يسيطر عليه تنظيم “داعش” في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بالتزامن مع إعلان “قسد” البدء بـ”المعركة الأخيرة” ضد التنظيم.

وذكرت الصفحات أن قرابة 500 مدني خرجوا مؤخراً من قرية الباغوز (آخر بلدة يسيطر عليها التنظيم) مشيرةً إلى أنه تم نقلهم إلى “مناطق آمنة” بينما بثت صوراً تظهر الخارجين من مناطق سيطرة التنظيم يفترشون العراء جلهم من النساء والأطفال.

ويتزامن ما سبق مع قرب انتهاء نفوذ التنظيم شرق الفرات، بعد العملية الأخيرة التي أطلقتها “قوات سوريا الديمقراطية”(قسد) بدعم من التحالف الدولي.

وتعرضت مدن وبلدات ريف حلب الشمالي، في الأشهر الماضية، لعدة تفجيرات بسيارات وعبوات ، وجهت أصابع الاتهام بالوقوف وراءها إلى خلايا تتبع للتنظيم وأخرى لـ “قسد”.

مدنيون خرجوا من مناطق سيطرة تنظيم داعش

أورينت

شارك برأيك