تخطى إلى المحتوى

بشارالأسد: أردوغان “اخونجي وأجير صغير” عند ترامب (فيديو)

وصف رأس النظام “بشار الأسد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أنه “أخونجي”، مشيراً إلى أنه يعتبر ليس سوى “أجير صغير عند معلمه الأمريكي”، بحسب تصريحه.

وجاءت تصريحات رأس النظام “بشار الأسد” خلال كلمته أمام رؤساء المجالس المحلية في المحافظات الخاضعة لسيطرة نظامه.

وأضاف “الأسد” في حديثه عن الرئيس التركي “أردوغان” قائلاً: “بغض النظر عن الاستعراضات المسرحية للأخونجي أردوغان الذي يحاول أن يظهر بمظهر صانع الأحداث، فهو تارة يغضب، وطوراً يثور ويهدد، ومؤخراً بدأ ينفذ صبر أردوغان”، بحسب قوله.

وتابع “الأسد” في كلمته بالحديث عن المنطقة الآمنة وعن تصريحات الرئيس التركي قائلاً: “المنطقة الآمنة التي يعمل عليها التركي، هي نفسها التي كان يدعو إليها منذ العام الأول للحرب”.

ويضيف “الأسد” بالقول: “التركي دائماً يستجدي الأمريكي أن يسمح له بالدخول إلى المنطقة الشمالية في سوريا والمنطقة الشرقية، وكان الأمريكي دائماً يقول إبقى جانباً دورك لم يأتي بعد”، بحسب إدعائه.

ويوضح “الأسد” أسباب منع الولايات المتحدة لتركيا من الدخول إلى سوريا في تلك الفترة، قائلاً: “لأنه في تلك المرحلة كان الإرهـ,ابيون ينفذون المهام، بشكل جيد نسبة للمخطط المرسوم ولم يكن هناك حاجة للدور التركي”.

ويعود ويقول “الأسد” أن الولايات المتحدة بعد تغير المستجدات على الأرض غيرت رأيها وطلبت من تركيا أن تتدخل وتسيطر.

قائلاً: “بعد تحرير حلب، ودير الزور، وريف دمشق وريف حمص وجزء من ريف حماة والمنطقة الجنوبية، أصبح بالنسبة لواشنطن دور التركي ضروري وأساسي من أجل خلط الأوراق مجدداً”.

وتابع “الأسد” في حديثه وتوعد قائلاً: “كل شبر في سوريا سيحرر من الإرهـ,ابيين ومن كل المحتلين فى الأراضي السورية، وأن أي محتل سنتعامل معه كعدو وهذه بديهية وطنية غير خاضعة للنقاش”، بحسب كلامه.

وفي كلمة “بشار الأسد” تحدث أيضاً عن أن بلاده حالياً تخوض حرباً متعددة الجبهات، وأن المعركة لم تنته في سوريا بعد.


مدونة هادي العبد الله