تخطى إلى المحتوى

القبض على امرأتين في ولاية بورصة يتبعان لتنظيم داعش

أوقفت السلطات التركية في ولاية بورصة غربي تركيا امرأتين من تنـ.ظيم “داعـش”، وقد اتضح أنهما مـطلوبتين من قبل الشرطة ” بمذكرتين.

وأفادت مصادر ، أن مديرية أمن ولاية بورصة بالتعاون مع فرع جهاز الاستخبارات التركية بالولاية، توصلت إلى معلومات حول وجود عناصر ” في منزل بمنطقة مودانيا بولاية بورصة.

وداهمت فرق مكافحة الإرهـ,اب التابعة لمديرية أمن بورصة صباح اليوم الأحد، المنزل وألقت القبض على 4 عناصر يعملون ضمن “تنظيم داعش”.

كما اتضح أن من بينهم امرأتان مطلوبتان من قبل الانتربول، وتتجولان في تركيا عبر بطاقات حماية مؤقتة “كيمليك” مزورة.

وأظهرت التحقيقات الأولية معهم، أن ثلاثة من العناصر، يحملون جنسيـ،ات مزدوجة “عراقية وهولندية”، بينما يحمل العنصر الرابع الهوية العراقية فقط.

وكان قد أوقف الأمن التركي يوم الخميس الماضي، 52 شخصاً مشتبهاً في إطار التحقيق حول علاقتهم بـ “تنظيم داعش” بولاية بورصة شمال غرب البلاد.

حيث نفذت فرق مكافحة الإرهـ,اب التابعة لمديرية أمن بورصة، عملياتها على 5 نقاط في منطقة “عثمان غازي” في ولاية بورصة.

وتبين لاحقاً أن الـ 52 شخصاً هم سوريين، حيث قامت فرق الأمن بنقل الموقوفين إلى مقر المديرية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وفي نفس السياق دعا الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في وقت سابق دول أوروبا إلى استعادة مواطنيها الذين كانوا يقاتلون ضمن “تنظيم داعش” والمقبوض عليهم في سوريا، كما دعاهم أن يقوموا بمحاكمتهم.

حيث قال “ترامب” في تغريدة نشرها على حسابه بموقع تويتر: إن “الولايات المتحدة تطلب من الحلفاء الأوروبيين استعادة أكثر من 800 من مقاتلي تنظيم داعش الذين تم أسرهم في سوريا وإحالتهم إلى المحاكمة”.

كما أضاف “ترامب” في دعوته لحلفائه الأوروبيين، قائلاً: “البديل ليس جيداً حيث أننا سنضطر إلى إطلاق سراحهم”، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة لا ترغب في رؤية إرهابيي داعش يعودون إلى أوروبا كما هو متوقع الحدوث.

وكانت القوات الأمريكية قد نقلت إلى قاعدتها شرقي سوريا، خلال الأيام الماضية عشرات المقاتلين من “تنظيم داعش”، ممن سلموا أنفسهم بعد سيطرة قوات “قسد” على مناطقهم شرق محافظة دير الزور.


مدونة هادي العبد الله