تخطى إلى المحتوى

شرطة النظام تعثر على ثروة هائلة بحوزة عائلة شحادة بدمشق (صور)

تداولت مواقع إخبارية ، خبراً مفاده أن السلطات التابعة للنظام في العاصمة دمشق، ألقت القبـ.ض على عائلة متـ.سولة، وحجزت أموالاً وكميات من الذهب، كانت قد جمعتها العائلة من الشحادة .

كما ذكرت بعض المواقع، أن اداة مكافحة التسـول قبضت على رجل يقوم بتشغيل أبنائه الـ 8 بالشحادة، حيث صادرت من منزله مبالغ مالية وكميات من الذهب تقدر بحوالي 58 مليون ليرة سورية.

وأوضحت المواقع، أنه “بناءاً على الشكوى المقدمة من وزارة الشؤون الاجتماعية التابعة للنظام حول المدعو (ف – ح) وزوجته (ف -غ)، بإقدامهما على تشغيل أطفالهم الثمانية ، ألقت دورية ، القبض على المدعو (ف – ح) وزوجته”.

وبعد التحقيق معهم، اعترفا بإقدامهما على تشغيل أطفالهم الثمانية بالتسول، إضافة لقيامهما باسـ,تغلال طفليهما الرضيعين بالتسول أيضاً، كما اعترفا بأن ما حصلا عليه عن طريق التسول قاما بإخفائه في منزلهما بمنطقة مساكن برزة بدمشق.

ولفتت المواقع إلى أن الدورية الأمنية التابعة للنظام داهمت المنزل وعثرت بداخلة على 18 كيس نايلون أسود، وبرميل بلاستيك أزرق، وبداخلهما أموال سورية من مختلف الفئات، إضافةً لعملات أجنبية متنوعة، وخلال جرد وإحصاء المبالغ، حيث بلغت 18 مليون و281 ألف ليرة سورية.

وتضيف المواقع الإخبارية الموالية في هذه الحادثة على أنه كذلك عثر داخل المنزل على كميات من الذهب متعددة الأشكال والعيار تزن حوالي 2 كغ، وتقدر قيمة تلك الكميات بنحو 40 مليون ليرة سورية، كما عثرت الدورية أيضاً على عدد من الموبايلات المسـ,روقة داخل منزلهما.

إلا أن الصور التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول الشبكة المضبوطة أثارت ردود أفعال متباينة، كما أبدى عدد كبير من المتابعين دهشتهم من كمية الأموال والذهب المجموعة.

وكانت قد تزايدت ظاهرة التسول في دمشق بشكل خاص، وفي المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد بشكل عام، وذلك خلال الأعوام الثمانية الماضية.

حيث أنه رغم التردي الكبير للواقع المادي والمعيشي لدى الكثير من العوائل السورية في مناطق النظام، إلا أنه ليس كل أنواع التسول يعتبر ناتجاً عن الحاجة أو الفقر، فالكثير منهم لا يتسولون لكي يعيشوا، بل أصبحت هذه مهنتهم اليومية.


مدونة هادي العبد الله

الوسوم: