تخطى إلى المحتوى

فراس الأسد يتطاول على والده رفعت الأسد وعلى ماهر الأسد

“فراس رفعت الأسد” ابن عم رأس النظام “بشار الأسد”، كان قد انتقد اليوم ابن عمه “ماهر الأسد” والقوات التابعة له ضمن الفرقة الرابعة في جيش النظام بسبب اقتحـ.امهم لمنزله في العاصمة دمشق وإحـ.راقهم لكتبه وأغراضه الشخصية.

حيث كتب “فراس الأسد”، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلاً: “هناك العشرات من جنود الفرقة الرابعة، أعتقد بأن عددهم تجاوز المائتين، الذين يخدمون تحت إمرة أحد أبناء رفعت الأسد في سوريا”.

كما اتهم “فراس الأسد” هؤلاء الجنود بقوله “إنهم قطيع من الشبيحة، يتلقون الأوامر من قائدهم البديل، يحتجزون ويسرقون ويكسرون، ويعتدون على كرامات الناس”.

ولفت “فراس الأسد” إلى أحد رموز نظام الأسد بقوله: “حافظ مخلوف شو بياخدو على حارة رفعت الأسد، عم يوصي على علبة متة من باريس أو على تنكة زيت من ماربيا”.

ووجه رسالته “فراس الأسد” إلى ابن عمه “ماهر الأسد”، دون أن يسميه باعتباره قائداً للفرقة الرابعة في جيش النظام، قائلاً: “هل هذه هي أوامركم يا سيادة (—)، أم هي أوامر السيد رفعت الأسد، أم أنكم تلتقون جميعاً عندما يتعلق الأمر بفراس الأسد؟”.

وتساءل “فراس الأسد” في نهاية منشوره قائلاً: “ما هو الآتي بعد حلقة الدبكة والشتائم والتخوين وحرق الكتب والأغراض الشخصية التي قمتم بها؟”.

الجدير بالذكر أن “فراس الأسد” من المعارضين لنظام ابن عمه “بشار”، حيث أنه كان قد أكد في وقتٍ سابق أن الحكم الحالي ظالم ومستبد، حتى أصبح على خلاف كبير مع جميع أفراد عائلته، كما أن علاقته مع والده “رفعت” ليست بالجيدة، وأيضاً أخيه “دريد رفعت الأسد” علاقته به أصبحت سيئة.

أخيه “دريد الأسد” الذي رد على استمرار شقيقه الأصغر “فراس”، بكتابة مذكراته على حسابه الشخصي على موقع فيسبوك، قائلاً: “أقسم بذات الله لخليك تصير عبرة لمن يعتبر، وخلي صديقك يبصق عليك قبل عدوك، لذلك لا تتفوه بكلمة واحدة”.

الأمر الذي جعل “فراس الأسد” لا يصرح عن مكان إقامته الحالي في الخارج، ولكن ما يثير الريبة أن “فراس الأسد” كان قد كتب اسمه على موقع فيس بوك “Firas N Alassad”، دون معرفة دلالة حرف النون فيه، على الرغم من أنه ابن رفعت الأسد.

مدونة هادي العبد الله