تخطى إلى المحتوى

وزير الدفاع التركي لن نسمح بهذا الأمر في سوريا ولو كلفنا الحَـرب!

جدد وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” اليوم السبت، تصريحاته السابقة حول أن بلاده لن تسمح بإنشاء ممر إرهـ،ابي شمالي سوريا، مضيفاً أن العالم كله أصبح يعلم ذلك.

وجاء ذلك خلال كلمة ألقاها “أكار” عقب لقاء جمعه مع عوائل المحاربين القدامى بولاية “أغري” شرقي البلاد، وشارك في اللقاء أيضاً رئيس الأركان التركية “يشار غولر”، وقائد القوات البرية “أوميت دوندار”، وقائد القوات البحرية “عدنان أوزبال”، وقائد القوات الجوية “حسن كوجوك أق يوز”.

وأضاف “أكار” خلال كلمته قائلاً: “تم تحييد هؤلاء الإرهـ،ابيين من تنظيم “بي كا كا” داخل تركيا إلى حدٍ كبير، وسنواصل ذلك إن شاء الله، سننهي ذلك الإرهـ،اب، إننا عازمون في هذا الخصوص”.

وأكد “أكار” على أن بلاده ستواصل كفاحها ضد منظمة “بي كا كا” الإرهـ،ابية حتى القضاء على آخر إرهـ،ابي فيها داخل البلاد وخارجها.

وتابع “أكار” في كلمته بالقول: “لن نسمح بأي ممر إرهابي شمالي سوريا، والعالم كله يعلم هذا، وقلنا ولا نزال نقول ذلك لنظرائنا وفي كل لقاءاتنا، من الضروري أن تتواجد تركيا في هذا الممر، لماذا؟ لحماية أمن بلادنا”.

ولفت “أكار” إلى أنه مثلما أن تنظيم “داعش” لا يمثل بأي شكل من الأشكال كافة المسلمين، فكذلك تنظيما “بي كا كا – ي ب ك” لا يمثلان كافة الأخوة الأكراد.

وكان قد أدلى “أكار” بتصريحات يوم أمس الجمعة أكد فيها على أن قوات بلاده هي الطرف الوحيد الذي يجب أن ينتشر في المنطقة الآمنة التي يخطط لإقامتها شمالي سوريا.

كما اعتبر “أكار” أن إخراج مسلحي “بي كا كا”، الذي تعتبره بلاده تنظيماً إرهابياً من شمال سوريا يشكل القضية الأكثر أهمية بالنسبة لأمن حدود تركيا وشعبها.

وكان قد شدد وزير الدفاع التركي أيضاً على ضرورة ألا يتحول الفراغ الذي سيحدث عقب الانسحاب الأمريكي من شمالي سوريا إلى منطقة آمنة للإرهـ،ابيين.

مدونة هادي العبد الله