تخطى إلى المحتوى

دول عربية تقدم لبشار 200 مليار مع البقاء في السلطة بمقابل بسيط!

خلال خطبة يوم الجمعة الماضية في طـ.هران أعلن الخطيب “محمد علي كرماني”، إن دولاً عربية قدمت عروضاً مـ.غرية جداً لرأس النظام “بشار الأسد” للابتعاد عن إيـ.ران.

حيث أدعى “كرماني” أن هذه الدول اقترحوا على “الأسد” إعطائه مبلغ 200 مليار دولار وضمان استمرار حكمه، ولكن “الأسد” لم يستبدل العلاقات الراسخة بين إيـ.ران وسوريا بالمال، على حد قوله.

كما قال “كرماني” إن الزيارة الأخيرة التي قام بها رأس النظام “بشار الأسد”، تحمل رسالة مفادها الأمن والاستقرار وتنمية العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والثقافية وتعزيز التواصل بين علماء الدين في البلدين، على حد تعبيره.

ولفت “كرماني” إلى أن الزيارة حملت رسالة واضحة لـ “إسرائيل وحلفاء الولايات المتحدة الأمريكية” مفادها بأن إيران متواصلة الحضور في سوريا ولا تأثير للتطميع والتهديد والضغوط المتعددة الجوانب الممارسة من جانبهم للتأثير على القرار الإيراني، بحسب كلامه.

وأضاف “كرماني” في خطبته قائلاً: “إن معارضي الأسد كانوا يزعمون بأنه محاصر في دمشق وأن السماء السورية مسرحاً للمقاتلات الأمريكية وللدول الغربية، بحسب قوله.

وكان المرشد الأعلى الإيراني “علي خامنئي” قد استدعى “بشار الأسد” إلى طهران خلال الأسبوع الماضي، حيث تلقى “الأسد” تعليمات وأوامر جديدة بخصوص المرحلة المقبلة.

حيث أظهرت زيارة “بشار الأسد” إلى طهران غياب كافة المراسم الدبلوماسية، ما أدى لسخرية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل السوريين الذين اعتبروا ذلك إذلالاً جديداً يتلقاه “الأسد”.

وأتى ذلك بعد أيام من إعادة تداول صورة مهينة لـ “بشار الأسد” أثناء زيارة الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” لقاعدة حميميم عام 2017، حيث يظهر “الأسد” واقفاً بين ضباط روس في الخلف، وينظر بإذلال نحو الأرض خلال خطاب للرئيس الروسي “بوتين” بالجنود الروس داخل القاعدة الروسية المتواجدة على الأراضي السورية.

مدونة هادي العبد الله