تخطى إلى المحتوى

حاكم الشارقة يكرم الفتاة السورية لين طباخ

كرّم حاكم إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة الشيخ الدكتور “سلطان القاسمي” الطالبة السورية “لين طباخ” لتخرجها بتفوق من كلية الطب في جامعة الشارقة.

وكانت قد احتلت الطالبة السورية “لين طباخ” ابنة مدينة حلب، المرتبة الأولى في دولة الإمارات، وذلك عقب نجاحها في امتحانات الثانوية العامة بدرجات عالية جداً.

حيث كان قد أقيم حفل رابطة خريجي جامعة الشارقة بتاريخ 28/02/2019، وأقيم الحفل في الساحة الخارجية للجامعة وحضر الحفل حاكم إمارة الشارقة وعدد من المسؤولين الإماراتيين.

وفي سياق تفوق السوريين في دولة الإمارات خاصةً، كانت قد نالت الطالبة السورية “هاجر أحمد قطيفان” من مدينة درعا، والتي تدرس في أكاديمية الأندلس الخاصة في مدينة العين، المركز الأول في الفرع العلمي على مستوى دولة الإمارات، بمعدل 99.9%، وذلك في عام 2016.

حيث تلقت الطالبة السورية “هاجر” اتصالاً من الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم”، ليقوم بإخبارها أنها أحرزت المركز الأول في الثانوية العامة الفرع العلمي على مستوى دولة الإمارات.

وعلى الصعيد العربي لتفوق السوريين كانت الطالبة “نادية رائد حبوس” من مدينة حمص، قد أحرزت المركز الأول أيضاً في الفرع العلمي للثانوية العامة بمعدل 100%، في المملكة العربية السعودية في عام 2016.

وأظهرت الأعوام الماضية حالات نجاح وتفوق كبيرة أحرزها طلاب وموهوبون سوريون في دول الاغتراب واللجوء، بعيداً عن وطنهم الأم سوريا التي هجرهم منها نظام الأسد.

الأمر الذي عزاه البعض إلى الانحدار العلمي والثقافي الذي كرسته حكومة نظام الأسد لعقود، حيث أنها كانت تعتمد على الواسطة والمحسوبية لأبناء مسؤولي نظام الأسد، مما جعل أغلب الشباب الطامحين يفكرون بالخروج من كنف هذا النظام إلى خارج سوريا.

يشار إلى أنه دائماً ما يحظى تفوق السوريين في مجال التعليم باهتمام واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويتساءل المتابعون عن مصير هؤلاء المتفوقين فيما لو بقوا داخل مدنهم التي تقبع تحت حكم نظام الأسد.

مدونة هادي العبد الله