تخطى إلى المحتوى

فنان من إدلب يروي القصة كاملة للشبيح نزار علي بدر (صور)

علق الفنان التشكيلي السوري ابن مدينة بنش بريف إدلب “عزيز الأسمر” من شمال سوريا على اللوحة التي قدمها الشبيح “نزار علي بدر” خلال مشاركة الأخير في برنامج “Arabs Got Talent 5”.

وكان الشبيح “نزار علي بدر” قد رسم لوحته الفنية بالأحجار ممثلاً النازحين والمهجرين السوريين، متعمداً إخفاء السبب الرئيسي لتهجيرهم وتغييب دور نظام الأسد وصواريخه وبراميله في قتـ.ل وتهجير السوريين.

وكتب “الأسمر” على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلاً: “لأن الفن رسالة إنسانية، وجب علينا أن نرد على شبيح النظام برتبة فنان، لتصبح إنساناً أكمل المشهد، ودل على الفاعل المجـ.رم الذي دمر بيوت الناس وكان السبب في تهجيرهم”.

حيث يقول “الأسمر” دائماً خلال اللقاءات الصحفية التي يقوم بها، “أنا فنان أحاول من خلال أعمالي الفنية مواكبة الأحداث المفصلية، سواء في سوريا أو في العالم، والهدف منها هو توجيه رسالة من الجدران التي دمرتها طائرات النظام، بأن قضيتنا عادلة ولسنا إرهـ.ابيين بل مورس علينا الإرهـ.اب بكافة أشكاله، وهذه الجدران هي أكبر دليل على ذلك”.

وتفاعل عدد كبير من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي مع اللوحة الكاملة التي قام بها “الأسمر”، فيقول “عمر الشامي”: “لأن الفن موهبة لنوصل فيه رسالة شعب مصّر على الحرية رغم التهجير والقصف”.

وفي وصف اللوحة الكاملة التي قام بها “الأسمر” يضيف “نسيم العمري” قائلاً: “الفن الحقيقي هو الذي يعيش بين دماء المقهورين، هو الذي يقتات من صمودهم وينحني أمام إبائهم، الفن الحقيقي هو الذي يروي الحقيقة في أعين المنفيين، المنسيّين، المهجرين دفاعاً عن الحرية والعدالة، وكل فنّ يشارك في قتـ.ل السوريين ويمشي في جنازتهم هو فن لا أخلاقي أبتر منقوص، كلُّ فنٍّ يتجرّد من إنسانيته هو لا فن!!!”.

بينما قال “وسيم سماق” في هذا السياق: “الشبيح نزار علي بدر الموهوب بالرسم بواسطة الأحجار، بدا مهموماً وزرف دموعه دموع التماسيح على اللاجئين السوريين، ولكن في الحقيقة هذا الشخص وأشكاله هم سبب اللجوء للسوريين”.

ويكمل “وسيم سماق” كلامه بالقول “كان لا بد من الرد السريع والمماثل لهذا الشخص إذ تم الرد برسمة بريشة الفنان الاخ عزيز الأسمر ابن مدينة بنش، وكان تجسيد الرسمة للواقع المر الذي يعيشه أهلنا في مناطق اللجوء، والطرق الوعرة التي سلكوها”.

مدونة هادي العبد الله