تخطى إلى المحتوى

وزارة الدفاع التركية تنشر بياناً من سوريا هو الأول من نوعه

نشرت وزارة الدفاع التركية اليوم الثلاثاء، عبر وكالة الأناضول التركية بياناً عسكرياً هو الأول من نوعه، حيث يأتي هذا البيان بعد تعرض أحد مواقع القوات التركية للقصف.

حيث تعرض أحد محارس القوات التركية المنتشرة على الأراضي السورية في منطقة عفرين بريف حلب للقصف من قبل وحدات “بي كا كا – ي ب ك” المتواجدة في مدينة تل رفعت شمال حلب.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيانها إن “إرهـ.ابيي “بي كا كا / ي ب ك” أطلقوا النار من منطقة تل رفعت على القوات التركية المتواجدة في منطقة عفرين”.

كما أضاف بيان وزارة الدفاع التركية، أن القوات التركية ردت بالشكل اللازم على مصادر النيران التي أطلقت باتجاههم، فيما لم توضح أي تفاصيل بشأن الأضرار.

ويعتبر هذا البيان الذي نشرته وزارة الدفاع التركية هو الأول من نوعه، والذي يعلن فيه الجيش التركي عن رده على القصف الذي كان قد تعرضت له قواته في منطقة عفرين بريف حلب.

حيث كانت تستهدف وحدات “بي كا كا – ي ب ك” بشكل مستمر المناطق المحررة والمناطق السكنية المدنية في منطقتي عفرين ومناطق درع الفرات، إلا أن القوات التركية كانت ترد سابقاً، ولكن بدون أي إعلان رسمي.

وتواصل تركيا الدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية في مناطق شرق الفرات وإدلب ومنبج استعداداً لشن هجمات عسكرية ضد تنظيمات “بي كا كا – ي ب ك” في شمال سوريا.

وكان الجيش التركي قد دفع يوم أمس الاثنين، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى الوحدات العاملة قرب الحدود بولاية هاتاي جنوبي تركيا، بهدف توزيعها على الوحدات المتمركزة على الحدود.

وقالت مصادر عسكرية تركية إن قوات خاصة وشاحنات محملة بمركبات عسكرية مدرعة، وناقلات جند وصلت يوم الأمس الاثنين إلى مناطق مختلفة في ولاية هاتاي الحدودية مع إدلب السورية، وتوجهت إلى معبر أونجو بينار الحدودي.

مدونة هادي العبد الله