تخطى إلى المحتوى

تركيا سننفذ عملية كبيرة في سوريا بالإشتراك مع هذه الدولة

أعلنت تركيا اليوم الأربعاء، أنها ستقوم بتنفيذ عمليات مشتركة مع إيران ضـ.د عناصر حزب العمال الكردستاني، والذي تصنفه أنقرة على أنه تنظيم إرهـ.ابي.

حيث نقلت وكالة الأناضول التركية عن وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، قوله إن “تركيا ستنفذ عمليات أمنية مشتركة مع إيران ضـ,د حزب العمال الكردستاني”.

وقال “صويلو” إن “شن عملية مشتركة مع إيران هو اقتراح تدافع عنه الدولة التركية منذ فترة طويلة، كما نحاول معاً التقدم في هذه القضية وهناك مبادلات عديدة بين أجهزة استخباراتنا”.

واعتبر “صويلو” أن “تنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهـ.ابي حالياً يعيش أسوأ أيامه”، مضيفاً أنه بقي هناك أقل من 700 عنصر من تنظيم “بي كا كا” داخل تركيا في وقتنا الحالي، ومؤكداً أن بلاده تسعى جاهدةً إلى القبض عليهم.

وتابع “صويلو” أن تركيا لها الحق في ترقب وتعقب الفعاليات المضادة لها في الخارج، كما تفعل فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والبلدان الأخرى.

وأضاف “صويلو” أنه من واجبنا تعقب هؤلاء الأشخاص المتورطين بالإرهـ.اب، من أجل سلامة السياح الأوروبيين والعرب، وهناك تعاون مشترك في هذا الصدد بين تركيا وتلك البلدان.

ولم يذكر الوزير التركي أي تفاصيل إضافية، ولكن أنقرة كانت قد تحدثت مراراً في السنوات الأخيرة عن عملية عسكرية تركية إيرانية ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق المحاذي لتركيا وإيران.

وفي 2017، صرح الرئيس التركي “رجب طيب اردوغان” بعد زيارة لرئيس الأركان الإيراني إلى أنقرة، أن عملية عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني في العراق مطروحة بين البلدين.

ويخوض حزب العمال الكردستاني حركة تمرد ضد تركيا منذ 1984، وحتى أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي أيضاً يعتبرونه “منظمة إرهـ.ابية”.