تخطى إلى المحتوى

وكالة الأناضول تكشف عن مخطط لضرب العلاقة بين الأتراك والعرب (فيديو)

كشفت وكالة الأناضول التركية عن مخطط لضـ.رب العلاقة بين تركيا والعرب بشكل عام، حيث اتهـ.مت الوكالة التركية من أسمتهم بـ “الذباب الإلكتروني”.

حيث كان الأخير قد حرّف كلمة وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” التي تحدث قيها بتاريخ 26 شباط الماضي عن موضوع مكافحة الإرهـ.اب، لتصبح وعيداً بحق كل من ينتقد تركيا والسياح القادمين إليها.

وقالت الوكالة التركية أن الذباب الإلكتروني سعى عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، إلى إظهار كلمة لـ “صويلو” في منطقة السلطان أيوب بمدينة إسطنبول، والتي كان قد قصد فيها تنـ.ظيمي “غولن وبي كا كا” الإرهـ.ابيين، على أنها ضد السياح العرب القادمين إلى تركيا.

حيث أن الكلمة المـحرفة لـ “صويلو” جاءت كالتالي: “لا تفكروا أن الأمر انتهى كهذا، الذين يعارضون تركيا في الخارج ثم يخططون لقضاء عطلاتهم في أنطاليا ومدن البحر المتوسط، سيعتقلون في المطارات، في الوقت الذي تعد فيه الشرطة أكواماً من الملفات ضدهم، أعتقد بعدها أنه لن يكون في الدنيا من يعادينا، أساساً لا يوجد الآن من يستطيع، أعلم هذا”.

ووفقاً للوكالة التركية فإنه يظهر المقطع المتداول، ترجمة محرفة باللغة العربية، حتى أنه تناقلتها قنوات تلفزيونية وعدد من مواقع التواصل الاجتماعي العربية، على أنها موجهة للشعوب العربية، وتتوعد كل شخص ينتقد تركيا بالقبض عليه في المطارات من قبل الشرطة التركية.

وأكدت الوكالة التركية أن كلام الوزير التركي “سليمان صويلو” كان يدور حول إعداد الشرطة التركية لملفات بأسماء الإرهـ.ابيين المنتسبين لتنظيمات “بي كا كا – غولن” وتوزيعها على المطارات التركية للقبض عليهم.

بحسب الوكالة التركية فإن التتمة الأصلية لكلمة “صويلو” هي كالتالي: “هيا فليأت عناصر بي كا كا في البلدان الخارجية إلى تركيا، إذ أننا نقبض عليهم في المطار، فليست تركيا التي لا علم لها بشيء، هناك ستتحدث، وتقضي عطلتك هنا في أنطاليا، هذه الأمور كانت بالماضي، استهداف هذا الشعب من الماضي، فالزملاء يعدون سلسلة وراء سلسلة من الملفات، وهي بشأن من يعادون تركيا من الخارج”.

وأضاف “صويلو في كلمته الأصلية، قوله: “لا أعلم لمن ستبقى الدنيا، ولكن تركيا لم تعد دولة صغيرة، أمر واضح وجلي، حيث أن بي كا كا ستبذل جهداً من أجل العثور على أمل صغير، فكل المنظمات الإرهـ.ابية هكذا، ولكننا لن نعطيهم الفرصة بإذن الله”.

ومن خلال برنامج “معالي المواطن” الذي يقدمه المذيع “علي العلياني”، عرضت قناة “MBC” المقطع الذي يتضمن ترجمة باللغة العربية لتصريحات الوزير التركية بنفس الطريقة المحرفة.

حيث أن المذيع الذي يظهر في القناة، أخطأ أيضاً في منصب واسم الوزير، قائلًا: “صرح وزير الخارجية التركي سليمان صوليو”، وهو ما دفع عدد من متابعي التواصل الاجتماعي إلى اتهـ.ام القناة بالكذب والتلفيق على الحكومة التركية.

مدونة هادي العبد الله