تخطى إلى المحتوى

المطلوبة الأولى في فرنسا .. معلومات وصور جديدة في الباغوز

صرحت “دوروثي ماكويري” زوجة عنصر تنظيم “داعش” الفرنسي “جان ميشيل كلين”، والذي كان قد قتـ.ل منذ أيام، أن الجزائرية “حياة بومدين” كانت أيضاً قد قتـ.لت في الأسبوع الماضي بغارة جوية لطائرات التحالف الدولي على مقر “البيت الفرنسي” في منطقة الباغوز شرق دير الزور.

يذكر أن “بومدين” كانت المطلوبة الأولى للأجهزة الأمنية الفرنسية، وذلك بعد تـ.ورطها مع زوجها “أمادي كوليبالي” في حادث إطـ.لاق النار واحتجـ.از الرهـ.ائن داخل متجر في باريس عام 2015، عقب الاعتـ.داء على صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية.

وكانت “بومدين” قد فرت حينها إلى سوريا إثر هذا الهجوم، وظهرت بعد ذلك بوقت قصير في فيديو أنتجه تنظيم “داعش”، حيث دعت فيه النساء إلى التحلي بالصبر وجعل حياة أزواجهن أسهل.

الجزائرية “حياة بومدين” التي تبلغ من العمر 30 عاماً، وكانت ترتدي الحجاب الذي تم حظـ.ره في فرنسا، مما كلفها ذلك خسارة وظيفتها كمحاسبة في أحد المتاجر الفرنسية.

حيث نشأت “بومدين” في حي فال دي مارن جنوبي باريس، ولديها 6 شقيقات و4 أشقاء، وكانت قد توفيت والدتها عام 1994 عندما كانت طفلة، مما اضطر عائلتها إلى وضعها في رعاية أسرة بديلة.

وكانت قد ذكرت تقارير إعلامية أن والدها أصيب بصـ.دمة عقب سماعه بتـ.ورط ابنته في حادثة زوجها “كوليبالي”.

حيث أعلنت الشرطة الفرنسية عقب الحادث وبعد تمكنها من قتـ.ل “كوليبالي”، أنها تبحث عن زوجته “حياة بومدين” والتي تعتبر شاهد مهم على الحادث، إلا أنها تمكنت من الهرب إلى تركيا.

وقالت وزارة الخارجية التركية إن “بومدين” وصلت إلى مطار اسطنبول في تركيا قادمة من مدريد، قبل أن تتوجه إلى سوريا بعد ستة أيام، مشيرةً إلى إنها لم تتلق أي طلب من الحكومة الفرنسية حينئذ لاعتقال “بومدين”.

مدونة هادي العبد الله