تخطى إلى المحتوى

استقبال الأهالي في إدلب لدوريات الجيش التركي في المنطقة (فيديو)

نشر موقع “TRT HABER” التركي تسجيلاً مصوراً حول بدء القوات التركية تسيير دورياتها في المنطقة مـ.نزوعة السـ.لاح في إدلب ضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه في قمة سوتشي مع روسيا في أيلول الماضي.

وأضاف الموقع أنه أثناء مرور الدويات التركية في منطقة تل الطوقان بريف إدلب، قام أهالي المنطقة بإيقافهم وتجمعوا حولهم رافعين الأعلام التركية ومرحبين بهم، ومبدين لهم مشاعر الأخوة والمحبة.

حيث التقى أهالي المنطقة بالجنود الأتراك الذين نزلوا من العربات العسـ.كرية وتحادثوا مطولاً مع الأهالي، وأخبروهم أن مهمتهم هي القيام بدوريات مراقبة بالقرب من خطوط التماس مع نظام الأسد.

وتبعد منطقة تل الطوقان التابعة لريف إدلب حوالي 2 كم عن مواقع قوات الأسد وعن نقطة المراقبة الروسية قرب منطقة أبو الظهور، حيث كانت قد ركزت قوات الأسد قصـ.فها خلال الشهر الماضي على هذه المنطقة واستهدفتها بالمدفعية والصواريخ.

وكانت قد أصدر ضابط تركي في نقطة المراقبة التركية قرب مدينة مورك شمال حماة، تعميماً للأهالي ببدء تسيير الدوريات التركية، مطالباً إياهم بعدم اعتراض الدوريات التركية التي باشرت عملها يوم الجمعة الفائت.

ونوه الضابط التركي في نقطة المراقبة التركية في مورك على أن أي اعتراض للدوريات التركية من قبل الأهالي، سيتم توثيقه من قبل طيران الاستطلاع الروسي، واسـ.تغلاله بأن الأهالي لا يرغبون بالتواجد التركي في إدلب والأرياف المحيطة بها من محافظات حماة وحلب واللاذقية.

يشار إلى أن الدوريات التركية ستشمل المنطقة منزوعة السـ.لاح في الخط الممتد من شمالي إدلب، إلى جنوبي حلب، كما يشمل مسار الدوريات التركية منطقتي كفر لوسين والدانا شمالي إدلب، ومنطقة الأتارب غربي حلب، ومناطق جماري والقناطر وتل العيس جنوب غربي حلب.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة الفائت، قال وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”، إن دوريات روسية تنطلق في مناطق النظام الحدودية بمحيط محافظة إدلب السورية، وأخرى للقوات المسـ.لحة التركية في منطقة المعارضة السورية المنزوعة السـ.لاح في محافظة إدلب.

تجدر الإشارة إلى أن القوات المسـ.لحة التركية لديها 12 نقطة مراقبة لوقف إطـ.لاق النـ.ار في كامل المناطق المحررة، فيما يمتلك الجيش الروسي 10 نقاط في مناطق النظام، والتي تم الاتفاق عليها سابقاً في مباحثات أستانة حول سوريا.

مدونة هادي العبد الله

الوسوم: