الرئيسيةتقاريرتَـنظيم داعش ينشر التسجيل الصوتي الأخير له من الباغوز (صوتية)
تقارير

تَـنظيم داعش ينشر التسجيل الصوتي الأخير له من الباغوز (صوتية)

بث “أبو الحسن المهاجر” المتحدث باسم تنـ.ظيم “داعـش” المـحاصر من قبل قوات “قسد” والمدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية في نقطته الأخيرة شرقي سوريا، تسجيلاً صوتياً يُحـ.رض فلوله في جميع أنحاء العالم.

حيث تم نشر التسجيل الصوتي والذي مدته دقيقة ونصف يوم أمس الإثنين، عبر قنوات مناصرة لتنظيم “داعش” الإرهـ.ابي على تطبيق التيلجرام، وهو تطبيق للتراسل ، وتم نسب التسجيل إلى المتحدث الرسمي لتنظيم “داعش”.

حيث أنه يتم التحقيق في التسجيل الصوتي من قبل جهات مكافـ.حة الإرهـ.اب في مختلف الدول التي تلقت التـ.هديد، ولكن الصوت هو نفسه الذي ورد في رسالة صوتية سابقة منسوبة لنفس المتحدث.

ويأتي التسجيل المنسوب لداعش فيما تواجه قوات “قسد” مقاومة شـ.ديدة من مسـ.لحي التنظيم الإرهـ.ابي، في الوقت الذي يحاول المقاتلون المدعومون من الولايات المتحدة الأمريكية، التـ.وغل في قرية الباغوز على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وكانت قد استأنفت قوات “قسد” هجـ.ومها على تنظيم “داعش” ليلة السبت – الأحد، بعد أن غادر الآلاف من المدنيين ومئات المقاتلين آخر جيوب التنظيم في قرية الباغوز.

وكانت قد صرحت قوات “قسد” اليوم الثلاثاء، أنهم تقدموا يوم الاثنين ليلاً واستـ.ولوا على بعض المواقع على أطراف أرض مخيمات لجأ إليها مقاتلو “داعش” في صمودهم الأخير.

وقال في تفاصيل العملية التي قاموا بها: “دخلنا المخيم، ثم توقفنا، كانت هناك مقاومة، وانسحبنا قليلاً، ومن ثم قصفت الطائرات مستودع ذخيرة لداعش، مما أدى إلى انفجارات أوقفت زحفنا باتجاههم”.

ومن المرجح أن يكون الاسـ.تيلاء على قرية الباغوز علامة فارقة في الحملة المـ.دمرة التي دامت أربع سنوات لهزيـ.مة تنظيم “داعش”، والذي كان يغطي مساحة شاسعة من الأراضي في سوريا والعراق.

مدونة هادي العبد الله

شارك برأيك