الرئيسيةأخبار سورياثوار درعا مستمرون في مظاهراتهم .. لقد عادوا بنا لـ 2011(فيديو)
أخبار سوريا

ثوار درعا مستمرون في مظاهراتهم .. لقد عادوا بنا لـ 2011(فيديو)

بث ناشطون من محافظة درعا فيديو لمظاهرة حاشدة خرجت في مدينة طفس التابعة لمحافظة درعا، حيث تحـ.دى فيها المتظاهرون قوات نظام الأسد التي تسيطر على المحافظة، مؤكدين تمسكهم بالثورة السورية التي قامت في عام 2011.

وتعتبر هذه أول مظاهرة تشهدها مدينة “طفس” بريف درعا، منذ سيطرة قوات النظام على الجنوب السوري، وخلال المظاهرة هتف المشاركون (سوريا حرة حرة بشار يطلع برا).

كما جدد المتظاهرون مطالب الثورة السورية بإسقاط نظام الأسد، منـ.ددين بالقصف العـ.نيف الذي يتعرض له ريفا إدلب وحماة، حيث هتفوا بـ “يا إدلب درعا معاكي للموت”.

كما طالب المتظاهرون بخروج كافة المعتقلين لدى سجون نظام الأسد، مستنكـ.رين عودة تمثال “حافظ الأسد” إلى ساحة تشرين وسط مدينة درعا.

وتأتي هذه المظاهرة لليوم الثاني على التوالي، بعد أن خرجت مظاهرة حاشدة في حي درعا البلد بمحافظة درعا، والتي طالبت بإسقاط نظام الأسد، ونـ.ددت بالخطوة التي قام بها النظام بإعادة تمثال “حافظ الأسد” إلى مركز مدينة درعا.

حيث أن المظاهرة التي كانت قد خرجت في حي درعا البلد، شارك فيها قياديون ومقاتلون سابقون في الجيش السوري الحر ممن قاموا بإجراء تسويات مع النظام، في أمر يظهر أن هنالك منحى جديد للأوضاع في محافظة درعا.

وجابت المظاهرة معظم أحياء منطقة درعا البلد، وردّد خلالها المتظاهرون هتافات أبرزها “عاشت سوريا، ويسقط بشار الأسد” و”الموت ولا المذلة”، رافعين لافتات تطالب بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين في سجونه.

يذكر أن إعادة تمثال “حافظ الأسد” إلى وسط مدينة درعا من قبل النظام، كان الشرارة التي أشعلت جذوة الاحتجاجات ضده في عدة مناطق من درعا، ورفض المدنيين ممارسات النظام في المحافظة.

كما أطلق ناشطون معارضون من محافظة درعا وسماً على مواقع التواصل الاجتماعي يعبرون من خلاله عن دعمهم وتأييدهم للمظاهرة السلمية في محافظة درعا، يحمل عنوان (#رح_يقع)، في إشارة للتمثال الذي تم نصبه مجدداً في درعا يوم السبت الماضي بعد إسقاطه سابقاً في بداية الثورة السورية.

يشار إلى أنه تشهد محافظة درعا حالة من الغضـ.ب الشعبي والاحتقـ.ان نتيجة استمرار عمليات الاعتقـ.ال وتشـ.ديد القبضة الأمنية، خاصةً وأن الأهالي اعتبروا إعادة تمثال حافظ إلى المدينة “بمثابة تحدٍ واستفـ.زاز للسكان.

مدونة هادي العبد الله

شارك برأيك