الرئيسيةأخبار سوريامظاهرات ووقفات في الشمال المحرر تطالب تركيا بالتحرك الفوري (فيديو)
أخبار سوريا

مظاهرات ووقفات في الشمال المحرر تطالب تركيا بالتحرك الفوري (فيديو)

خرج مئات المدنيين في مدينتي إعزاز والباب بريف حلب الشمال، مساء أمس الثلاثاء – الأربعاء، بمظاهرات ليلية تنـ.ديداً بتـ.صعيد روسيا وقوات الأسد ضد المدنيين في أرياف إدلب وحماة وحلب.

حيث خرج المتظاهرون بعد منتصف الليل في مدينتي إعزاز والباب بريف حلب، منـ.ددين بالقـ.صف الذي يتعرض له ريف إدلب الجنوبي وريف حلب الغربي وريف حماة الشمالي من قبل قوات الأسد بكافة الأسـ.لحة، والذي أدى لاستشهاد وإصابة مئات المدنيين والجرحى.

كما طالب المتظاهرون الحكومة التركية، والتي تعتبر هي الضامن لاتفاق وقف إطـ.لاق النـ.ار بإيقـ.اف القـ.صف الذي تتعرض له المناطق المحررة منذ الشهر الماضي.

ورفع المتظاهرون لافتات تضامنوا فيها مع محافظة إدلب، مطالبين المجتمع الدولي بحماية المدنيين في الشمال السوري المحرر من تصـ.عيد روسيا وقوات النظام.

كما نظم ناشطو مدينة سراقب بريف إدلب عصر يوم أمس الثلاثاء وقفة احتجاجية، بهدف إيصال رسالة للدول الضامنة لاتفاقي خفض التـ.صعيد والمنطقة منـ.زوعة السـ.لاح لإيقاف قـ.صف قوات النظام على المناطق المحررة شمال سوريا.

ودعا المتظاهرون جميع السوريين في الداخل والخارج إلى تنظيم وقفات ومظاهرات في ذكرى الثورة السورية يوم ١٥ آذار الجاري، لإيقاف القـ.صف على المدنيين العزل في الشمال السوري المحرر.

كما رفع المتظاهرون صور الأطفال الذين استشـ.هدوا في قـ.صف قوات الأسد ولافتات تطالب الدول الضامنة بإيقاف القصف على المدنيين.

وتشهد أرياف إدلب وحماة وحلب قـ.صفاً يومياً هو الأعـ.نف من قبل طيران النظام وروسيا، ومن قبل مدفعية قوات الأسد المتمركزة في محيط المناطق المحررة، خلف عشرات الضحايا في صفوف المدنيين وحركة نزوح واسعة.

وكانت قد شهدت قرى وبلدات ريف حلب الغربي والشمالي قصـ.فاً مدفعياً مكثفـ.اً من قبل قوات النظام، ليلة أمس الثلاثاء، حيث قامت قوات النظام المتمركزة في الأكاديمية العسكرية وفي مدفعية الراموسة بقـ.صف مدن وبلدات حريتان وعندان وحيان وكفر حمرة وكفرداعل بريف حلب، بصواريخ الفيل وراجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.

حيث قامت فصائل المعارضة السورية بالرد على مصادر قصـ.ف قوات النظام من خلال استهداف مواقعه العسكـ.رية في الأكاديمية العسكرية ومدفعية الراموسة والزهراء بصواريخ الغراد وصواريخ حميم.

مدونة هادي العبد الله

شارك برأيك