الرئيسيةأخبار سورياتحرير الشام تكشف أسباب الحملة الأخيرة على إدلب
أخبار سوريا

تحرير الشام تكشف أسباب الحملة الأخيرة على إدلب

كشفت “هيئة تحرير الشام” عن سبب الغـ.ارات الروسية التي استهدفت يوم أمس الأربعاء أحياء محافظة إدلب وسـ.جنها المركزي، جاء بعد كشف خلايا تابعة لقاعدة حميميم في المنطقة.

حيث قال “عماد الدين مجـ.اهد” وهو مسؤول العلاقات الإعلامية في “هيئة تحرير الشام” وذلك في بيانٍ صحفي له: “نحمل الاحتـ.لال الروسي مسؤولية قصـ.فه اليوم للأحياء المدنية في إدلب وسجنها المركزي، حيث نتج عن هذه الجـ.ريمة عشرات الشـ.هداء والجـ.رحى”، بحسب ما أوضح.

كما أضاف “عماد الدين” في بيانه: لقد “جاء القـ.صف الروسي بعد كشفنا خلايا تقودها قاعدة حميميم الروسية مباشرةً، حيث كانت هذه الخلايا قد ارتكبت مجـ.زرة مؤخراً بإدلب، وذلك بتاريخ يوم الاثنين 2019/02/18، من خلال تـ.فجير سيارتين مفـ.خختين داخل المحافظة”، وفق بيانه.

وأكد “عماد الدين” أنه تم القبض على العديد من السـ.جناء الهـ.اربين بمساعدة أهالي المنطقة، مضيفاً قوله: “إننا لن نسكت على هذه الجـ.رائم المتكررة كل يوم، وسننتـ.قم لأهلنا في المناطق المحررة، بالطريقة التي لن يتوقعها العدو بإذن الله تعالى”، وفق قوله.

وكانت قد علقت “هيئة تحرير الشام” يوم أمس الأربعاء على قصف السـ.جن المركزي بإدلب في بيانٍ رسمي لها، وقالت فيه “إن سـ.جن إدلب المركزي يحتوي على عدد من الموقوفين بتهم التعامل مع نظام الأسد ومع قاعدة حميميم والانتماء لتنظيم داعش والتعامل مع قسد.

ولهذا أراد المحتل الروسي إخفاء الأدلة وقتـ.ل أفراد خلاياه، خوفاً من نشر المزيد عن تـ.ورطه بهذه الأعمال الإجـ.رامية ضد الأهالي وعموم الشعب في المناطق المحررة، فعمد إلى قـ.صف سـ.جن إدلب المركزي”.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية، زعمت قـ.صف موقع تخزين أسـ.لحة وطائرات بدون طيار لـ “هيئة تحرير الشام” وذلك بالتنسيق مع تركيا، زاعمةً أنها كانت تخطط لاستهـ.داف قاعدة حميميم الجوية الروسية بها.

إلا أن الطيران الروسي كان قد قـ.صف الأحياء السكنية وسط محافظة إدلب وسـ.جن إدلب المركزي فقط، الأمر الذي أدى إلى استشهاد 14 مدنياً وأغلبهم من النساء والأطفال، إضافة إلى عشرات الجرحى، كما نتج عن القـ.صف هروب عناصر من خلايا تابعة لنظام الأسد وداعش، والذين تم اعتقـ.ال غالبيتهم مجدداً.

مدونة هادي العبد الله

شارك برأيك