الرئيسيةسياسةتصريحات لوزير الدفاع التركي بشأن التنسيق مع روسيا في إدلب
سياسة

تصريحات لوزير الدفاع التركي بشأن التنسيق مع روسيا في إدلب

أكد وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار”، عزم بلاده على مواصلة العمل مع روسيا نحو إنشاء مركز تنسيق مشترك في محافظة إدلب شمال سوريا.

وقال “آكار” بحسب موقع “وزارة الدفاع التركية” اليوم الخميس 14 آذار، إنه كان قد اتفق مع وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” خلال الأسبوع الماضي على تسيير دوريات عسكـ.رية تركية وروسية في إدلب ومحيطها.

كما أضاف وزير الدفاع التركي أن الاتفاق الجديد سيجعل العمل في محافظة إدلب أوضح، مشيراً إلى اتفاق الجانبين على موضوع إنشاء مركز عمليات مشترك في إدلب.

إلا أن وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” لم يعلق على قصف الطيران الروسي لمحافظة إدلب يوم أمس الأربعاء، والذي خلف شـ.هداء وعدد كبير من الإصـ.ابات في صفوف المدنيين.

حيث أعلن الدفاع المدني عبر موقعه الرسمي: “إن أربع غارات شنها الطيران الحربي الروسي على وسط إدلب، ما أدى إلى مـ.قتل 14 شخصاً بينهم سبعة أطفال وامرأة، إضافةً إلى إصـ.ابة 49 شخصاً بينهم 19 امرأة وستة أطفال”.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم أمس الأربعاء، تنفيذها غارات جوية على مقر لـ “هيئة تحرير الشام” في سجن إدلب المركزي، وذلك بالتنسيق مع تركيا، بحسب بيانها.

وفي بيان وزارة الدفاع الروسية، والتي قالت فيه إن “قوة الفضاء الروسية دمـ.رت مستودع أسـ.لحة تابع لتحرير الشام الإرهـ.ابية في محافظة إدلب السورية، حيث تم تنفيذ الغارة الجوية بدقة شديدة، وذلك بالتنسيق مع تركيا”.

حيث يأتي القصف الجوي الروسي يوم الأمس، ضمن حملة التصعيد التي يقوم بها نظام الأسد على المناطق المحررة في شمال غرب سوريا، على الرغم من دخولها في اتفاق سوتشي الموقع بين روسيا وتركيا في أيلول عام 2018.

الجدير بالذكر أنه كانت تركيا قد سيرت أول دورية عسكـ.رية في المنطقة منـ.زوعة الـ.سلاح في محافظة إدلب يوم الجمعة الماضي، وذك بحسب ما أكدت وزارة الدفاع التركية وناشطون معارضون من المناطق المحررة.

مدونة هادي العبد الله

شارك برأيك