الرئيسيةأخبار سورياغوغل يغير اسم كلية الطب في دمشق لجامعة إسـقاط الـ.. بشار (صور)
أخبار سوريا

غوغل يغير اسم كلية الطب في دمشق لجامعة إسـقاط الـ.. بشار (صور)

تدوالت مواقع ومنصات إخبارية على وسائل التواصل الاجتماعي يوم أمس الثلاثاء، صورةً حول تغيير اسم كلية الطب في جامعة دمشق الواقعة في العاصمة السورية دمشق، على تطبيق خرائط غوغل.

حيث أنه بدلاً من اسمها المعتاد، ظهرت تسمية جديدة للكلية وهي “جامعة إسقاط *** بشار”، وعلى ما يبدو أنها حركة ساخرة من قبل المعارضين السوريين لنظام الأسد، لإعادة أنظار العالم إلى أهداف الثورة السورية مع اقتراب الذكرى الثامنة لها.

وكان أيضاً قد أظهر محرك البحث غوغل تسمية “مطار العرص باسل الأسد الدولي” على مطار اللاذقية، والذي يطلق عليه نظام الأسد تسمية “مطار باسل الأسد” والواقع بالقرب من مدينة اللاذقية، في حـ.ادثة أثـ.ارت سخرية المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن تعديل اسماء المواقع المحددة على خدمة الخرائط في غوغل “google maps”، تم بناء على اقتراحات يطلبها المستخدمون.

حيث تخضع هذه الاقتراحات لمراجعة من قبل مطوري الخدمة في خرائط غوغل، ليوافقوا على المتقرحات أو يرفضونها وذلك خلال فترة زمنية.

وفي تفصيل الأمر تبين أن منصة غوغل للخرائط تسمح بتعديل اسم أي مكان متواجد على خرائطها من قبل أي شخص وبدون حدود.

كما تسمح بإضافة معلومات أُخرى حول المكان كـ (العنوان، ساعات العمل…)، حيث أن العملية تخضع لمراجعة هذه التعديلات من قبل أشخاص آخرين (غير موظفين في الشركة) قبل إقرارها وتثبيتها في المنصة، وقد يحتاج الأمر عدة ساعات لا أكثر.

ويشار إلى أن غوغل تشرح في موقعها بقسم “مساعدة الخرائط”، آلية اقتراح تعديلات لأحد الأماكن أو وضع علامة عليه لإزالته على موقع تطبيقها.

مدونة هادي العبد الله

شارك برأيك