الرئيسيةسوريين حول العالمسوري يَـرد الجميل إلى ألمانيا عن طريق حملة رائعة (فيديو)
سوريين حول العالم

سوري يَـرد الجميل إلى ألمانيا عن طريق حملة رائعة (فيديو)

نشرت قناة “SWR” التلفزيونية الألمانية تقريراً لها حول أحد اللاجئين السوريين، ويدعى “عمر مسعود” والذي يقوم بتوزيع الطعام على المـ.شردين في شوارع مدينة فرايبورغ الألمانية.

حيث أن “مسعود” هو طباخ سوري محترف في هذه المهنة، وهو مدرس لغة عربية إضافةً إلى ذلك، حيث أنه خريج إحدى الجامعات السورية ضمن كلية الآداب – قسم اللغة العربية.

وكان “مسعود” قد خرج من سوريا في عام 2015، عبر البحر من تركيا لينتهي به المطاف في ألمانيا، وليبدأ حياةً جديدةً من التعب والجهد والنجاح.

حيث عمل “مسعود” طباخاً في أحد المطاعم الألمانية بتقديم أطباق الأكل الشرقية والتي اشتهر بها ضمن مدينة فرايبورغ الألمانية.

ليقوم بعد أن تحسنت ظروفه نتيجة ما حصل عليه من الدعم والمساعدات في تلك المدينة إلى تقديم الطعام كجزء مما حصل عليه للفقراء والمشردين في مدينة فرايبورغ، وذلك كنوع من رد الجميل لما حصل عليه.

الجدير بالذكر أن أحد اللاجئين السوريين ويدعى “ياسين طرو” قام مؤخراً بتقديم الطعام مجاناً في مطعمه الذي افتتحه بولاية تينيسي الأمريكية، لموظفي الحكومة الفدرالية، نظراً لعدم تقاضيهم مرتباتهم بسبب استمرار أزمة إغلاق الحكومة الفيدرالية.

حيث يكفي للموظف الأمريكي إبراز هوية عمله، من أجل الحصول على وجبته من مطعم “فلافل هاوس” مجاناً، حيث تناقلت عدة وسائل إعلام أمريكية خبر الحملة التي أطلقها اللاجئ السوري “طرو” تجاه موظفي الحكومة الأمريكية.

واعتبر “طرو” أن الحركة التي أطلقها مطعمه، بأنها “مبادرة حب”، حيث قال “طرو”: “بعد اندلاع الأحداث في سوريا عام 2011، لجأت عام 2014 إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الناس في ولاية تينيسي، كانوا إيجابيين معنا وساعدونا، ونحن قررنا أن نرد لهم هذا الجميل”.

وأوضح “طرو” أن عدد الموظفين يزداد يوماً بعد يوماً، مصطحبين معهم عائلاتهم، كما أن مجلة “ريدرز دايجست” الأمريكية اعتبرت أن مطعم “فلافل هاوس” أصبح أفضل مكان في الولايات المتحدة.

مدونة هادي العبد الله

شارك برأيك