تخطى إلى المحتوى

شاب سوري يبصق على بشار الأسد في العاصمة الألمانية (فيديو)

خلال مظاهرة نظمها سوريون، بمناسبة الذكرى الثامنة لانطلاقة الثورة السورية، في العاصمة الألمانية برلين اليوم الأحد 17 آذار، حاول أحد اللاجئين السوريين الموالين حاملاً لصورة “بشار الأسد” من اقتحـ.ام المظاهرة، ما أدى إلى حدوث شجـ.ار بين الطرفين.

وبحسب أحد المتظاهرين السوريين في العاصمة الألمانية والذي يروي تفاصيل الحـ.ادثة، بالقول: “إن مؤيداً سورياً يحمل صورة لبشار الأسد ويرافقه حوالي عشرين شخصاً.

حيث أن معظم الأشخاص العشرين هم غير سوريين، واقتربوا في محاولةٍ للإسـ.اءة إلى مظاهرة كان قد نظمها السوريون اليوم الأحد بمناسبة ذكرى الثورة”.

وأضاف الشخص قائلاُ: “وهذا الأمر دفع الشرطة الألمانية للتدخل على الفور ومـ.نع حدوث الاشتـ.باك بين الطرفين وتطور الأمر إلى أكثر من ذلك”.

وإضافةً إلى أن الشرطة ألقت القبـ.ض على أحد المتظاهرين، ومنـ.عته من ضـ.رب الشاب الذي يحمل صورة “بشار الأسد”، ولكن المتظاهر تمكن من الحصول على الصورة، وقام بالدعس عليها بقدمه وبصق عليها، على الرغم من إمساكه بإحكام من قبل الشرطة الألمانية.

إلا أن الشرطة الألمانية أطلقت سراح الشاب السوري المتظاهر بعد أن أبعدت الشاب الآخر الموالي للنظام ورفاقه، ومنـ.عتهم من إحداث الشـ.غب في المنطقة.

حيث أن الأشخاص الموالين لا يملكون ترخيصاً للتجمع، وقدومهم لمكان المظاهرة هو فقط لإحداث مشكلة وإيقاف المظاهرة خلال هذه الذكرى.

إلا أن الأمور سارت على ما يرام بعد تدخل الشرطة الألمانية، واستمرت المظاهرة بشكل طبيعي لأنها تحمل رخصة من السلطات الألمانية، لأن هذه المناسبة هي يوم مقدس بالنسبة للسوريين المعارضين للنظام في بلاد اللجوء.

الجدير بالذكر أن أحد المتظاهرين أكد على أن التجمع المالي للنظام الذي جاء إلى مكان المظاهرة، لايضم سوى 3 سوريين والأشخاص الأخرين جميعهم من الروس والألمان المنتمين لـ “حزب ألمانيا البديل” المتطـ.رف، والذي يطالب بإعادة اللاجئين السورين إلى مناطق النظام.

مدونة هادي العبد الله