تخطى إلى المحتوى

مازن الترزي رجل بشار الأسد في الكويت (صور)

قالت صحيفة “القبس” الكويتية نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة في الكويت، أن سلطات الأمن اعتقـ.لت يوم أمس الأثنين 18 آذار، رجل الأعمال السوري “مازن الترزي” و4 من معاونيه داخل مكتب مجلة “الهدف” في العاصمة الكويتية.

حيث أن قوات الأمن دخلت مقر المجلة، واعتقـ.لت الأشخاص الخمسة، بيد أن عملية الدخول استغرقت ثلاث ساعات، ولفتت الصحيفة إلى أن سلطات الأمن صـ.ادرت (أجهزة الكمبيوتر وكاميرات المجلة والهواتف الخاصة برجل الأعمال السوري)، وخرجت به من مقر المجلة وهو مـ.كبل اليدين.

كما أشارت الصحيفة إلى أن سلطات الأمن اعتـ.قلت “الترزي” على خلفية اتهـ.امه “بتبييـ.ض أموال لجهات خارجية، وطباعة منشورات من دون تراخيص”.

وبحسب المصادر، فقد تم أيضاً اعتقـ.ال سكرتيرة “مازن الترزي” ومعاونين لبنانيين اثنين له، وذلك بتهـ.مة الانتماء لـ “حزبلات اللبناني” والتخابر معه.

ويذكر أن “مازن الترزي” أحد كبار رجال الأعمال السوريين الذين يدعمون نظام “بشار الأسد”، حيث كان يتبرع بشكل كبير جداً لأبناء قوات جيش النظام الذين قتـ.لوا أثناء الأحداث في سوريا داخل ما يسمى “مدارس أبناء الشهـ.داء” في مناطق النظام.

“مازن الترزي”، من مواليد دمشق عام 1962، وهو رجل أعمال سوري، كان قد وقع مؤخراً عقداً مع “شركة دمشق الشام القابضة” لاستثمار مجمع “ماروتا سيتي” بقيمة 108 مليار ليرة سورية، حيث بلغت القيمة الإجمالية للعقد 250 مليون دولار، على أن تكون حصة “الترزي” من المشروع 51%، في حين تبلغ حصة الجهة العامة 49%، وهي أول مرة تكون فيها حصة المستثمر أكبر.

الجدير بالذكر أن “الترزي” يمتلك شركة دار الهدف الصحفية، وجريدة الهدف الإعلاني في لبنان، كما أنه المؤسس والرئيس التنفيذي للمجموعة التسويقية للدعاية والإعلان والنشر والتوزيع في الكويت.

ويعتبر “الترزي” أيضاً شريكاً في مجلة الهدف الشهرية في الكويت، ويشار إلى أن مجلة الهدف الكويتية كانت قد أفردت عدة تغطيات صحفية خلال السنوات الماضية للقاءات “الترزي” مع رجال أعمال كويتيين.

وكان قد جاء اسم “مازن الترزي” ضمن رجال الأعمال السوريين الذين فرض عليهم الاتحاد الأوروبي عقـ.وبات اقتصادية جديدة بتاريخ 21 كانون الثاني الماضي، ضمن العقـ.وبات التي طالت رجال أعمال وكيانات سورية على صلة بنظام الأسد.

ولشـ.دة دعمه لنظام الأسد، ولقربه بشكل شخصي من رأس النظام “بشار الأسد”، قامت وزارة الخزانة الأمريكية يوضع اسم “مازن الترزي” على لائحة العقـ.وبات في عام 2015، وجمدت أصول ممتلكاته داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

“مازن الترزي” يقف إلى جانب “عمار الأسد” نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب التابع لنظام الأسد

مدونة هادي العبد الله