تخطى إلى المحتوى

ترامب: الليلة سيحدث أمر هام في سوريا (فيديو)

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء 20 آذار، أن القضـ.اء على تنـظيم “داعش” في سوريا، سيتم في هذه الليلة، بحسب ما نقلته قناة “CBS news” الأمريكية.

حيث جاء التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي “ترامب” أمام عدد من الصحفيين وذلك في الحديقة الخلفية للبيت الأبيض قبل توجهه إلى ولاية أوهايو الأمريكية .

وشرح “ترامب” للصحفيين معتمداً على خريطتين توضحان المواقع التي كان يسيطر عليها تنظيم “داعش”، الأولى قبل توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، والثانية بعد توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث بيّن “ترامب” من خلال هاتين الخريطتين، أن قوات بلاده تمكنت في فترة رئاسته من إنهاء وجود تنظيم “داعش” داخل الأراضي السورية، ولم يبقى منها سوى جيوب صغيرة، بحسب تعبيره.

كما أضاف “ترامب” قائلاً: “كل شيء أحمر في الخريطة هو مناطق تنظيم داعش، والآن في الأسفل هذه هي بالضبط، لا يوجد أي لون أحمر، إلا أنه هناك بالفعل بقعة صغيرة حمراء اللون”، مضيفاً قوله: “إن هذه البقعة الصغيرة ستزول في هذه الليلة”.

وصرح الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أيضاً بأن الولايات المتحدة الأمريكية قررت أن تبقي قرابة الـ 400 جندي أمريكي في مناطق شرق وشمال شرق سوريا، على الرغم من إعلانه السابق بسحب كامل القوات الأمريكية من سوريا.

الجدير بالذكر أن “ترامب” كان قد وعد بأن الأسبوع الأخير لتنظيم “داعش” في سوريا سيكون الأسبوع الثاني من شهر شباط الماضي، في وقتٍ شكك فيه عدد من المسؤولين الأمريكيين للمدة الزمنية التي كان قد حددها “ترامب”.

كما كان قد صرح “ترامب” في بداية شهر شباط الماضي، وخلال كلمته باجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، أنه يتوقع خلال أسبوع واحد القضـ.اء بنسبة 100% على تنظيم “داعش” سوريا والعراق، موضحاً أنه سيتم مواصلة العمل لملاحقة خلايا التنظيم النائمة.

ويشار إلى أن قرار “ترامب” بالانسحاب من سوريا دون مشاورة إدارة الجيش الأمريكي، تسبب باستقالة وزير الدفاع الأمريكي السابق “جيمس ماتيس” واستقالة “بريت ماكجورك”، الذي كان الشخصية الرئيسية في الحـ.روب التي خاضتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد الإرهـ.اب في جميع دول العالم.

مدونة هادي العبد الله