تخطى إلى المحتوى

النمس يروي قصة طفلة في حي عربين ويحمل النظام مسؤوليتها

هـ.اجم الممثل السوري “مصطفى الخاني” مسؤولي نظام الأسد في محافظة ريف دمشق، متـ.هماً إياهم بأنهم لا يقومون بمهامهم الموكلة إليهم تجاه الشعب السوري، بحسب تعبيره.

حيث كتب “الخاني” منشوراً عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، بعدما أنقذت العناية الإلهية “طفلة” لا تتعدى الثلاث سنوات من سقـ.وط أنقاض أحد الأبنية عليها في محافظة ريف دمشق.

وقام “الخاني” بروي قصة الطفلة خلال منشوره، ومهاجـ.ماً مسؤولي الأسد، بقوله: “فتاة اسمها ماريا، عمرها ثلاث سنوات، كانت تسير بجانب والدتها في منطقة عربين.

فسـ.قط عليهم أنقاض أحد الأبنية المجاورة لهم، مما أدى إلى كسـ.ر في جمـ.جمة الطفلة، وتعـ.طل مركز الإدراك في الرأس، وقد أجريت لها عملية جـ.راحية في مشفى ابن النفيس، دعائنا لها بالشفاء العاجل”.

ووجه كلامه فيما بعد إلى مسؤولي النظام بقوله: “الأمر برسم محافظة ريف دمشق (وكل محافظة فيها أنقاض)، هذه الأنقاض تشكل خطـ.ر على الأهالي، ماذا تنتظرون لتباشروا عملكم لإزالتها ؟؟؟”.

وختم “الخاني” منشوره قائلاً: “الحمد لله أصبحت الأماكن آمنة بفضل بواسل الجيش العربي السوري (وفق وصفه)، ألا يوجد بينكم بواسل تعمل بضمير من تلقاء نفسها دون توجيهات من القيادة، سوريا تستحق منكم أكثر مما تقدمونه بكثير”.

يذكر أن “مصطفى الخاني” الملقب بـ “النمس” (نسبة إلى الدور الذي مثله في مسلسل باب الحارة)، تم سجنه في نهاية عام 2017 بسبب تهجـ.مه بالحديث على مندوب نظام الأسد الدائم في الأمم المتحدة “بشار الجعفري”.

حيث تم سجن “النمس” في سجن إدارة الأمن الجنـ.ائي قسم الجـ.رائم الإلكترونية للتحقيق معه، وذلك بعد قيام “الجعفري” برفع دعوى قضائية بحقه تتـ.همه بالتشـ.هير والقـ.دح والذ.م والنيـ.ل من هيبة نظام الأسد.

وكان “الخاني” قد نشر على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قصة اتـ.هم خلالها “الجعفري” بجملة من الاتهـ.امات.

يذكر أن “الخاني” كان متزوج من “شهرزاد” ابنة “الجعفري” قبل أن تطالب الأخيرة بالطلاق، وحصلت عليه في تلك الفترة بعد رحلة طويلة في القضاء الشرعي.

مدونة هادي العبد الله