تخطى إلى المحتوى

والد سهيل الحسن في اللاذقية

تداولت صفحات موالية لنظام الأسد خبراً مصدره إحدى المجموعات عبر موقع فيسبوك لموالين للنظام، ومفاد الخبر هو أن والد العميد في جيش الأسد “سهيل الحسن” يـ.عاني من مـ.رض عضـ.ال، وهو الآن في أحد مشافي محافظة اللاذقية.

حيث لفتت الصفحات الموالية وفقاً لما تداولته، أن حالة والد “سهيل الحسن” الملقب بـ “النمر” أصبحت مستعـ.صية للغاية، ولا شفاء منها بسبب تقدمه في العمر، بحسب وصفها.

إلا أن اللافت في الأمر بعد تحويل والد “سهيل الحسن” إلى المشفى العسكـ.ري في محافظة اللاذقية كون ابنه قائداً في صفوف جيش الأسد، هو قيام “سهيل الحسن” بتهـ.ديد الكادر الطبي العامل ضمن المشفى، والمسؤول عن متابعة حالة والده، وفق الصفحات الموالية.

كما قالت الصفحات الموالية أن “سهيل الحسن” هـ.دد الأطباء في المشفى بنظرية جديدة، قائلاً: “انظر إلى والدي، وانظر إليكم، هذه النظرات لن تكون مكررة ومتشابهة عبثاً، سيكون مصيركم كمصير والدي، إن أصابه مكـ.روه، وفشلتم في إنقاذ روحه المقدسة”، وفق قوله.

وكانت قد نشرت صفحات تابعة لقوات النمر في عام 2015 صوراً تظهر “سهيل الحسن” برفقة والده داخل طائرة مروحية خاصة بـ “سهيل الحسن”، وذلك أثناء توجههما إلى قرية عين السودة في ريف تلكلخ بحمص، لتقديم العزاء بـ “علي الحجي” وهو أحد أبرز قياديي ومساعدي “سهيل الحسن”

يذكر أن والدة “سهيل الحسن” كانت قد فارقت الحياة في شهر آب من العام الماضي، وتدعى والدته “فضة ميهوب”، حيث كان قد شارك في مراسم دفـ.نها في قريته “بيت عانا” بريف جبلة عدد من الضضباط والمسؤولين في نظام الأسد.

العميد “سهيل الحسن” من مواليد مدينة جبلة عام 1970، ويعمل حالياً قائداً لقوات النمر التابعة لروسيا بشكل مباشر والتي تنتشر على كافة الأراضي السورية وخاصةً في ريف حماة.

ويعتبر “سهيل الحسن “من أكثر الأشخاص وحـ.شية في نظام الأسد طيلة السنوات الماضية، حيث كان قد ارتكب عدداً كبيراً من الجـ.رائم خلال قيادته للعمليات العسكرية في مناطق عدة من سوريا، حيث سمح له النظام بتدمـ.ير المدن، واستخدام كافة أنواع الأسـ.لحة والتي تسببت بقتـ.ل آلاف المدنيين.

كما يعد “سهيل الحسن” من أقرب ضباط النظام للرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، والذي قام بدعوته ليكون برفقة رأس النظام “بشار الأسد” خلال الزيارة التي قام بها بوتين إلى قاعدة “حميميم” في العام الماضي، وهو ما أزعج عدد كبير من الضباط القدامي في صفوف جيش النظام، وخاصةً “ماهر الأسد” شقيق “بشار الأسد”.

والد سهيل الحسن

مدونة هادي العبد الله