تخطى إلى المحتوى

سخـرية من تصريحات “خالد العبود” حول خوف أمريكا من نظام الأسد (فيديو)

تداول ناشطون معارضون لنظام الأسد عبر موقع فيسبوك تسجيلاً لـ “خالد العبود” عضو مجلس شعب النظام، والذي أدلى بعد تصريحات حول اعتراف الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحـ.تل.

حيث أثـ.ارت تصريحات “العبود” أمين سر مجلس شعب النظام على قناة الإخبارية السورية الموالية سخـ.رية واستـ.هزاء رواد مواقع التواصل الاجتماعي المعارضين للنظام.

وزعم “العبود” خلال المقابلة أن نظام الأسد قد انتصر، معتبراً أن الولايات المتحدة الأمريكية كي تتخـ.لص من محاصرة محور المقاومة والممانعة لإسرائيل، قامت بتحريك ورقة الجولان، واضعةً شرط فض التحالف بين السوري والإيراني وحزب الله اللبناني، للتوقف عن تحريك ورقة الجولان.

كما ادعى “العبود” أن الاعتراف الأمريكي جاء رداً على عدم قدرتها على المواجهة العسكـ.رية، بقوله: “ما حصل الآن هو انتصار نحن في لحظة انتصار، فالولايات المتحدة الأمريكية لا تستطيع الاشتبـ.اك مع أي مكون من مكونات المنطقة، ولكن لم يعد مفيد السـ.لاح لأمريكا في ظل هذه الظروف”.

مضيفاً أنه ربما تقوم الولايات المتحدة بمحاصرة النظام في سوريا بالمازوت وبالغاز وغيرها، كما أنها ربما تقوم بتوجيه أشخاص ليكتبوا ضد ما يسمى بحاضنة الدولة وفق قوله.

وفي ختام المقابلة طلبت مقدمة البرنامج من “العبود” أن يوجه رسالة إلى الجمهور السوري والعربي، ويخبرهم بأن جميع هذه التحركات لا تشير إلى وجود أي تـ.صعيد أو حـ.رب عسكـ.رية في المنطقة، ويخبرهم أيضاً بأن لا يقلقوا حول ذلك، وأنه لا يوجد شيء من قبيل ذلك.

إلا أن “العبود” قاطـ.ع مقدمة البرنامج قائلاً: “عمهلك، اللي لهلأ مو قلقان بدماغه في شي، نحنا قلقنا وخلصنا، البلد كانت رايحة، إن شاء الله مصدقتيهن أنه كان في ثورة ومطالبات بالإصلاح والتغيير بالبلد، لأ، كان في هجـ.وم عالبلد، وكنا قلقانين وكان ملتعن أبو اللي خلفنا”، بحسب قوله.

حيث اعتبر معارضو النظام أن هذه التصريحات سـ.اذجة وبعيدة عن الواقع، حيث علق أحدهم بقوله: “بات الأمريكي خائفاً ومتلخبطاً ويلملم أوراقه وفي حيرة من أمره بعد اتباع القيادة السورية لخطة سكوت السنين”.

بينما تهـ.كم آخر بقوله: “هلأ عرفت شو الخطة تبعو هو ووليد المعلم بدهم يموتوا اسرائيل وأمريكا من الضحك”، بينما قال آخر: “هلق هيك ناس بيحكوا عنجد من كل عقلهن، ولا في بروتوكول معين لازم يمشوا عليه”.

فيما استطرد آخر بقوله :”أي نفس مسرحية ضيعة تشرين والحرامي وقت قعد بالكرم، وماقدروا يطالعوا، قام قلهم المختار انتصرنا، بقا بعد ما صار الجولان رسمي لإسرائيل، انتصرنا وخلصنا منو”.

الجدير بالذكر أنه كان قد وقع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” يوم أمس الإثنين، على قرار اعتراف رسمي بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المـ.حتلة، وسط تنـ.ديد دولي بهذا الإعلان.

مدونة هادي العبد الله