تخطى إلى المحتوى

شـجار بين علي الديك وإعلامي لبناني على الهواء بسبب بيع الجولان (فيديو)

تسببت مداخلة من الإعلامي “سلام الزعتري” ضمن برنامج “منا وجر” عبر قناة “MTV” اللبنانية، وذلك خلال استضافته للمطرب السوري “علي الديك” في حدوث جدال حـ.اد بينهما، انتهى الجدال بانسحاب “الزعتري” من البرنامج.

حيث أنه عندما سأل مذيع البرنامج “بيار رباط” المطرب “علي الديك” عن موقفه من قرار الرئيس الأمريكي “ترامب” حول اعترافه بسيادة إسرائيل على الجولان السوري.

وقال “الديك” رداً على هذا السؤال”بداية أقول للكون كله أني أسمع جعجعةً ولا أرى طحيناً، وهي بدكن تفهموها كلكن، والجولان هو محافظة من محافظات سوريا، والتاريخ والكون ما بيقدر يخفي هاد الشي، ودمشق لن تهنأ حتى تعود الجولان إلى حضنها”، بحسب وصفه.

ليدخل المخرج اللبناني “سلام الزعتري” على الخط قائلاً: “بالإذن منك خليني خبرك شغلة، إن النظام باع الجولان، نظامك باع الجولان، وهاد الحكي تبعك نسيناه”.

الأمر الذي أزعـ.ج المطرب “علي الديك” وجعله يتهـ.جم على المخرج اللبناني خلال البرنامج بطريقة مثيـ.رة، طالباً منه السكوت، وعدم التفوه بأي كلمة تجاه نظام الأسد.

حيث قال “الديك” إنه لا يسمح لأحد بالحديث عن والده، كما لا يسمح بالحديث عن النظام في بلاده والتي سيبقى يحكمها “بشار الأسد”، بحسب قوله.

وهمّ “علي الديك” بالانسحاب من البرنامج، قبل أن يأتي “بيار رباط” ويقبل رأسه معتذراً منه عن ذلك، وطالباً منه البقاء في البرنامج، ليرد عليه “سلام الزعتري” منسحباً هو من البرنامج.

وهاجـ.م العديد من اللبنانيين مقدم البرنامج اللبناني “بيار رباط” متهـ.مينه بالانحياز إلى جانب “علي الديك” وإلى جانب نظام الأسد ضد زميله المخرج والمنتج اللبناني “سلام الزعتري”.

ويعرف عن “علي الديك” بمواقفه التشـ.بيحية، حيث سبق أن قام بتهـ.ديد إحدى دوريات الأمن التابع للنظام في شوارع مدينة اللاذقية بإجرائه اتصالات مع شخصيات بارزة في النظام لنقلهم جميعاً إلى السويداء أو درعا، ومعـ.اقبتهم بعد أن طلبوا منه نزع “الفيميه” عن سيارته وعن سيارات مرافقيه.

مدونة هادي العبد الله