تخطى إلى المحتوى

قصي خولي يقف مع أمريكا ضد الجولان بهذا التصرف (صور)

تعرض الفنان السوري “قصي خولي” إلى موجة انقـ.ادات واسعة، وذلك بعد ظهور العلم الأمريكي إلى جانب علم النظام على حساباته الشخصية على موقعي تويتر وإنستغرام.

الأمر الذي أحـ.رج “خولي” وجعله عرضةً للانتقـ.ادات من كافة متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب قيامه بذلك، حيث أنه جاء اختياره للعلم الأمريكي في غير وقته، وفقاً لتعبير عدد من السوريين، وذلك بسبب أ.زمة الجولان السوري الأخيرة.

حيث كان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قد وقع يوم الاثنين الفائت قراراً رئاسياً تعترف بموجبه الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحـ.تل، مخالفاً بذلك قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

ومع الاستنـ.كار والغضـ.ب الكبير في الشارع العربي، وانتقادات عربية وغربية ودولية تجاه الولايات المتحدة والرئيس الأمريكي بعد هذا القرار، جاء حساب الفنان السوري “قصي خولي” ليثيـ.ر زوبعة من الانتقـ.ادات له لكونه سورياً بالدرجة الأولى.

حيث أصر الكثير من المتابعين على وسائل التواصل على رفض هذه الخطوة من قبل “خولي”، ودعوه إلى حـ.ذف العلم الأمريكي من حساباته الشخصية فوراً، بعد هذه الخطوة الأمريكية الأخيرة ضد بلاده سوريا.

إلا أن عدد من الموالين للأسد ومن محبي “خولي” دافعوا عنه، وقالوا إن هذه الخطوة كانت قبل الاعتراف الأمريكي، متهـ.مين من يهـ.اجم “خولي” بالاصـ.طياد في الماء العكر، وخاصة وأن الفنان السوري “خولي” يضع العلم الأمريكي للدلالة على تواجده في الولايات المتحدة فقط لا أكثر.

وفي ظل ردود الأفعال المتباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، لم يصدر أي تصريح رسمي أو رد فعل من الفنان “قصي خولي” حتى اللحظة.

مع العلم أنه يضع تحت العلمين على حساباته عبارة “سوري قديم”، حيث أن بتابعه على إنستغرام حوالي 3 مليون شخص، وعلى تويتر حوالي 680 ألف شخص.

الجدير بالذكر أن “قصي خولي” كان لا يطل في مقابلة تلفزيونية إلا ويصرح بأنه موالٍ لرأس النظام “بشار الأسد”، أما عبارة “سوري قديم” على حساباته الشخصية، فهذا يعني أنه قد حصل على الجنـ.سية الأمريكية في ظل وجوده الدائم في الولايات المتحدة منذ سنوات، وهو ما يفسر وجود العلم الأمريكي على حساباته الشخصية.

مدونة هادي العبد الله