تخطى إلى المحتوى

لبنانيون يمسحون الأرض بعلي الديك وقناة الـ MTV بعد ما حصل (فيديو)

انتشر اليوم الأربعاء في لبنان وعبر مواقع التواصل العديد من التسجيلات والمنشورات التي تهـ.اجم المطرب السوري “علي الديك”، وقناة “MTV” اللبنانية.

وفي أحد التسجيلات يظهر مواطن لبناني يقول: “سماع يا علي الديك، معلمك حافظ الأسد يلـ.عن روحه، باع الجولان من 40 سنة للأمريكان، ومن وقتها لهلأ ما أطـ.لق رصـ.اصة ، وعاملها أكبر محمية للطيور في العالم”، وفق قوله.

وأضاف المواطن اللبناني في تسجيله قائلاً: “أما ال MTV فيا عيـ.ب الشـ.وم عليكم تستضيفوا هيك ناس بهالمستوى الهابـ.ط، وبالسياسة هي الناس هيي أعـ.دائنا، ما بتجيبوهن وبتدعموهن وبتسوقولهن”.

موضحاً المواطن اللبناني سبب كلامه بقوله: “كيف نحنا عم ندعم ونسوق لواحد نظامه عم يبعت متفجـ.رات مع ميشيل سماحة وغيره، وبدهن لبنان يصير ممسحة، ونحنا مندعمهم ومنحطهم بالواجهة بأول صف”.

ويضيف المواطن اللبناني في تسجيله قوله: “يا MTV أنتوا عم تعملوا غلـ.ط كتير كبير، عم تجيبوا ناس قتـ.لوا شبابنا وقصـ.فوا قرانا، وعم تدعمن بالمصاري، ليروح هوي ونظامه ويبعتوا سـ.لاح ومتفجـ.رات ليخـ.ربوا لبنان”.

كما انتشر تسجيل آخر لشخص لبناني يدعى “مصلح سري الدين” حول نفس الموضوع والذي قال: “ليش يا لبنانيي ما بتعرفوا انتوا أنه حافظ الأسد باع الجولان، وأمين الجميل هو اللي قال هاد الحكي وانه حافظ قبض حقها مصاري، ومشان هاد الشي قتـ.لوه لأمين الجميل”، وفق قوله.

وأضاف “سري الدين” قولهً: “يعني القصة ما بدها هالتمسيح الجوخ من الـ MTV ومن المذيع، منفهم إنك بدك تحافظ على الحلقة بس مش لهالدرجة، عمرها ما تكون إذا بدك تراضي مخبر للنظام على حساب أحد رفاقك ومقدمي البرنامج، بمجرد قال رأي وما حكي إلا كلمة حق، كان لازم سلام الزعتري يبقى وعلي الديك يفل”.

يذكر أنه كان قد نشب جدال حـ.اد في برنامج “منا وجر” الذي يعرض على قناة “MTV” اللبنانية، عندما وجه مذيع البرنامج “بيار بيطار” سؤالاً للمطرب “علي الديك” حول رأيه باعتراف “ترامب” بضم الجولان إلى إسرائيل.

ليرد عليه “علي الديك” بنبرةٍ مرتفعة أن “دمشق لن تهنأ حتى تعيد الجولان إلى حضنها”، بحسب وصفه، ليعلق “سلام الزعتري” وهو أحد الإعلاميين اللبنانيين من بين الحاضرين في البرنامج، قائلاً: “بالإذن منك خليني خبرك، أنه نظامك باع الجولان”، لينفعل “الديك” مهدداً بمغادرة البرنامج، إلا أن “الزعتري” هو من تطوع وغادر البرنامج ليتم متابعة الحلقة.

مدونة هادي العبد الله