تخطى إلى المحتوى

كندا حنا تعلن أنها ستستعيد الجولان بالـَرقص والضحكة (فيديو)

صرحت الفنانة السورية “كندا حنا” الموالية لرأس النظام “بشار الأسد”، عن موقفها تجاه القرار الأمريكي حول إعلان الجولان أرضاً إسرائيلية.

حيث أن موقف “كندا حنا” كان غريبـ.اً، والتي قالت عبر حسابها الشخصي على إنستغرام عن طريق خاصية القصص المصورة “ستوري”.

وقالت “كندا حنا” أن الرقص والضحكة هي الوسائل الأقوى للرد على الـ.عدو الإسرائيلي، وبالفن ترتقي الشعوب، بحسب وصفها.

وكان قد اعترف يوم الاثنين الفائت الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” رسمياً بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتلة من سوريا في عام 1967، في خطوةٍ أشاد بها رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نيتنياهو” ووصفها بـ “التاريخية”.

الجدير بالذكر أن “كندا حنا” كانت قد ظهرت في شريط فيديو في عام 2014 وهي تحتفل بعيد ميلادها مع مجموعة من عناصر جيش نظام الأسد على أحد الحواجز العسكـ.رية بدمشق.

متمنيةً أن يعود الأمن والأمان إلى سوريا، في تمثيلية أريد لها أن تكون عفوية ولكنها تحولت إلى لحظات من الابتـ.ذال والتكـ.لف والتسطيح والميوعة التي أبدتها “كندا حنا” طوال الوقت.

حيث أن “كندا حنا” هي فنانة وضعها ناشطون على القائمة السوداء للفنانين الذين انحازوا لنظام الأسد، لأنها أعلنت في أحد لقاءاتها التلفزيونية أن “بشار الأسد” سيعيد إعمار سوريا بعد انتصاره على العصـ.ابات المسـ.لحة، وفق قولها.

كما قالت “كندا حنا” في لقاء آخر: “لا أحد في سوريا يملك أدنى مشكلة في أن يكون شـ.هيداً ليعاد إعمار البلد في ظل سيادة الدكتور بشار الأسد”، وفق تعبيرها.

وصرحت “كندا حنا” أيضاً أنها لاتخاف من التعبير عن رأيها السياسي، لأنها مقتنعة به وتتمنى على الذين يعارضونها في الرأي احترام رأيها، وأنها تؤمن بأن “بشار الأسد” سيكمل مسيرة الإصلاح وسيعيد السلام لسوريا، وفق قولها.

“كندا حنا” كانت قد وقفت ضد الفنانين الذين احتجبوا عن التمثيل بحجة الأحداث في سوريا، وقالت لهم: “إن الفن صناعة وطنية ولا يجوز أن يستسلم أحد وعلى السوريين أن يستمروا بأعمالهم وتفاؤلهم رغم الأ.زمة.

خاصةً وأن هناك حـ.رباً من الفضائيات ضد الدراما السورية هذا العام، وبالرغم من ذلك استمرت حسب رأيها الدراما السورية بتفوقها”، وفق قولها.

مدونة هادي العبد الله