تخطى إلى المحتوى

مسؤول سعودي يتجاهل ويُكذب نظام الأسد بهذا التصريح

بعد كثرة الاخبار المتداولة التي ينشرها نظام الأسد حول مـ.نع المملكة العربية السعودية السوريين من أداء فريضة الحج، قام وزير الحج والعمرة في الحكومة السعودية “محمد صالح بنتن” اليوم السبت بتوجيه بتصريح يوضح فيه حقيقة ما روج له نظام الأسد.

حيث تجاهل “محمد صالح بنتن” ووزارته الرد عبر تصريحات أو بيانات رسمية أو إعطاء أهمية زائدة لإشـ.اعات نظام الأسد، مكتفياً بنشر بيان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة على حسابه الشخصي في موقع تويتر رداً على ذلك.

وكتب “محمد صالح بنتن” في التغريدة التي نشر فيها بيان الائتلاف، الآية الكريمة: (وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ)”.

وكان قد نفى الائتلاف اليوم السبت، ما وصفها بـ “مزاعم وزير أوقاف النظام” حول أن السلطات السعودية تمـ.نع السوريين من أداء فريضة الحج، وأن ذلك قرار سياسي وهو جـ.ريمة دينية وأخلاقية ودولية، بحسب ادعائه.

حيث قال الائتلاف في بيانٍ له: “إن لجنة الحج السورية العليا التابعة للائتلاف الوطني مستمرة منذ سبع سنوات، وبالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، في تقديم خدماتها لجميع السوريين، الذين يتمكنون عاماً بعد عام من أداء هذه الفريضة في ظل رعاية وتنسيق وخدمات متميزة”.

وأضاف البيان: “العقد الناظم للحج السوري لموسم ٢٠١٩، ينص على زيادة حصة سوريا لتصل إلى ٢٢,٥٠٠ حاج، ونتوقع زيادتها خلال السنوات المقبلة”.

كما توجه الائتلاف بالشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين وحكومة المملكة العربية السعودية لما يقدمونه من تسهيلات للحجاج السوريين من أجل أداء فريضة الحج في كل عام.

الجدير بالذكر أن لجنة الحج في الائتلاف لا تزال تدير ملف الحج منذ الأول من أيار عام 2013، وذلك بعد سحبه من نظام الأسد وتسليمه للائتلاف من قبل المملكة العربية السعودية، عبر مكاتب في داخل سوريا وتركيا والأردن والإمارات والكويت وقطر ولبنان ومصر.

مدونة هادي العبد الله