تخطى إلى المحتوى

الرجل الثالث أبو صهيب العراقي

ذكرت مصادر صحفية أن قوات التحالف الدولي تمكنت من اعتقـ.ال أحد قياديي الصف الأول في تنظـ.يم “داعش” في سوريا، وذلك عبر عملية إنـ.زال جوي وصفتها بـ “النوعية”.

حيث قالت المصادر إن قوات التحالف الدولي اعتقـ.لت “أبو صهيب العراقي”، برفقة خمسة عناصر آخرين ، خلال عملية إنـ.زال جوي لقوات “المارينز” الأمريكي في الأسبوع الماضي قرب بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

وأضافت المصادر أنه جرى بعد ذلك نقلهم إلى قاعدة “حقل العمر” النفطي، الذي اتخذته واشنطن كقاعدة عسكـ.رية لقواتها، وجعلته منطقة عسكـ.رية محظـ.ورة على المدنيين الاقتراب منها، كما حولت الحقل مؤخراً إلى سـ.جن أولي لعناصر وعوائل تنظيم “داعش” المهمين.

وتابعت المصادر الصحفية أن “أبو صهيب العراقي” بعتبر الرجل الثالث في هيكلية تنظيم “داعش”، حيث شغل عدة مناصب منها أمير الدورات العسكـ.رية في التنظيم، كما شغل منصب أمير لجنة الاستتابة في التنظيم.

وأضافت المصادر أيضاً أن هذه العملية تعتبر هي الأولى من نوعها لقوات التحالف الدولي، من حيث اعتقـ.ال أحد قياديي الصف الأول في التنظيم.

ومنذ اندلاع معـ.ارك بلدة الباغوز وإعلان “قسد” مؤخراً الاستيلاء على كامل البلدة بعد 6 أشهر من المعـ.ارك، فإن المئات من قيادات وعناصر تنظيم “داعش” سلموا أنفسهم، أو قتـ.لوا بغـ.ارات للتحالف خلال المعـ.ارك.

يشار إلى أن طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية كان قد استـ.هدف الأنفاق التي يتحصن بها عناصر تنظيم “داعش” في محيط جبل الباغوز شرق دير الزور.

رد قوات قسد على هذا الإعلان

إلا أنه نفى القائد الميداني في قوات “قسد” المدعو “عدنان عفرين” إلقاء القبـ.ض على القيادي الثالث في تنظيم “داعش” في بلدة الباغوز في ريف دير الزور الشرقي.

حيث قال “عفرين” في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (DPA) اليوم الأحد، “لقد أمضيت الأسبوع الماضي كاملاً في منطقة الباغوز، ولم اسمع بإلقاء القبـ.ض على شخص مهم من مسـ.لحي داعش في بلدة الباغوز”.

وتابع “عفرين” قوله: “واستغرب ما تم تناقله حول تنفيذ القوات الامريكية عملية إنزال جوي، وإلقاء القبـ.ض على أبو صهيب العراقي، فلماذا تتم عملية إنزال جوي ما دامت بلدة الباغوز تحت سيطرة قواتنا بشكل كامل، ولا داعي لعمليات الإنزال الجوي”.

أبو صهيب العراقي

مدونة هادي العبد الله