تخطى إلى المحتوى

قيادي في الجيش الوطني يكشف قراراً حاسماً حول البدء بعملية شرق الفرات

صرح “مصطفى سيجري” رئيس المكتب السياسي والقيادي في لواء المعتصم التابع للجيش الوطني يوم أمس الأحد، بأن قرار إنهـ.اء سيطرة تنظيم “بي كا كا” على مناطق شمال شرق سوريا قد اتخذ فعلاً ولا رجعة فيه.

وأوضح “سيجري” ذلك مغرداً عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، أن “هدف الجيش الوطني هو القضـ.اء على تنظيم “بي كا كا” وعلى كافة المجموعات الإرهـ.ابية المرتبطة فيه، وطـ.ردها إلى خارج الحدود السورية”، في إشارةٍ منه إلى وحدات “ي ب ك – ب ي د – ي ب ج”.

وأضاف “سيجري” أن “هذا القرار جاء بعد حصول توافق تام بين قيادة الجيش الوطني وقوات الحلفاء الأتراك، وبناءاً على المصالح المشتركة بين الجانبين، وتلبيةً للدعوات الشعبية المستمرة بخصوص ذلك”.

كما شـ.دد “سيجري” على أنه قد “تم اتخاذ جميع الخطوات اللازمة والتدابير العسكـ.رية من أجل انطلاق العمليات، مؤكداً على أن الأمور وصلت مرحلة توزيع المهام والمحاور وفق الخطط المرسومة من قبل القيادة العسكـ.رية الميدانية المشتركة”، وفق قوله.

وختم “سيجري” تغريداته بقوله إنه “حالياً يتم انتظار إشارة البدء، وهي في حال وصلت الجهود التركية إلى طريق مسدود في المباحثات الجارية مع واشنطن حول تلك المنطقة”، بحسب كلامه.

الجدير بالذكر، أن وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” كان قد افتتح منذ يومين غرفة عمليات متقدمة من أجل إدارة العملية العسكـ.رية المحتملة ضد تنظيم “بي كا كا – ي ب ك” في منطقة شرق الفرات السورية.

كما كان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد توعد يوم السبت الفائت خلال خطابٍ له بتلقين “بي كا كا” الدرس اللازم في منطقة شرق الفرات بسوريا، في حال لم يتم ضبط الوضع فيها من قبل واشنطن”، وفقاً لوكالة الأناضول.

وأضاف “أردوغان” قوله: “ألم نلقنهم درساً في الممر الإرهـ.ابي شمالي سوريا بعفرين؟، بلى لقد فعلنا والآن إذا لم يتم ضبط الوضع في شرق الفرات فإننا سنلقنهم الدرس اللازم، وقد استكملنا جميع استعداداتنا لذلك”.

يشار إلى أن “أردوغان” كان قد أعلن في وقتٍ سابق أن تركيا ستحل الأ.زمة في سوريا عقب الانتهـ.اء من الانتخابات المحلية التركية حتماً إما عبر المفاوضات أو في الميدان”، بحسب وصفه.

مدونة هادي العبد الله