تخطى إلى المحتوى

ماركة ملابس عالمية تستعين بحسن نصر الله لتسويق بضائعها (صور)

نشرت شركة الملابس السويدية العالمية (H&M) إعلاناً جديداً لها لملابس الرجال لربيع عام 2019، حيث ظهر في الإعلان صورة “حسن نصر الله” الأمين العام لحزب الله اللبناني، الأمر الذي فاجأ جميع متابعي وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث لم تتخيل شركة الملابس العالمية (H&M) أن الصورة الإعلانية الأخيرة لها، ستحدث ضـ.جة كبيرة عبر موقع تويتر، إلا انه نتيجة بعض إشارات الاستفهام التي تم توجيهها إلى الشركة، مما اضطرها لحـ.ذف الصور والتغريدة من على موقعها الرسمي.

وكانت قد نشرت الشركة صورة منتجها الجديد وهو عبارة عن بدلة “كارو”، وظهر الرجل الموديل في الصور يمسك بصحيفة يبدو أنها باللغة الإنكليزية، ولا يظهر منها شيء سوى صورة الأمين العام لحزب الله اللبناني “حسن نصر الله”.

ورجح بعض متابعي وسائل التواصل أن الشركة تعمدت استخدام صورة “حسن نصر الله” لاستقطاب الجمهور اللبناني بشكل أكبر، حيث أن مؤيدو حزب الله اللبناني سيقبلون على الشراء من هذه الشركة بعد هذا الإعلان.

بينما لا أحد يعلم هل كان وجود صورة “حسن نصر الله” في إعلان الشركة بشكل مقصود منها لكسب التفاعل من الجمهور العربي، أم جاءت بطريقة خاطئة.

وسرعان ما التقط المتابعون الصور وعلقوا عليها، حيث الكثير من متابعي موقع تويتر عبروا عن سخريتهم من “حسن نصر الله”، كما أشار بعضهم إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي “نتنياهو” قائلين له “ابكي بترتاح يا نتنياهو”.

فيما اعتبر أحدهم مغرداً عبر موقع تويتر أن الحرف الأول من اسم الشركة (H) يعنى “حسن” في إشارةً إلى “حسن نصر الله”، والحرف الثاني (M) يعني “مصطفى” في إشارةٍ إلى “مصطفى بدر الدين” القيادي الثاني في حزب الله اللبناني أيضاً.

وعلق شخص آخر بقوله: “لبيك يا H&M”، كما قال أحدهم: “حتى أفخم الماركات بس بدهن يعملوا دعاية وما بيمشي حالهن، إلا إذا حطوا صورة السيد حسن نصر الله”.

فيما قال آخر: “بدون ما الشركة تبذل أي مجهود بالتسويق، الهاشتاغ الأعلى استخداماً عبر السوشيال ميديا خلال الكم ساعة الأولى من اليوم هو H&M”.

يذكر أن حروف الشركة إشارة إلى اسمي (Hennes & Mauritz)، وهي شركة سويدية عالمية لبيع الملابس بالتجزئة، ومعروفة بموضاتها السريعة لأزياء الرجال والنساء والمراهقين والأطفال، وتتواجد فروعها في 62 دولة حول العالم، وفي مراكز التسوق عبر الإنترنت في 32 بلداً.

مدونة هادي العبد الله