تخطى إلى المحتوى

عمدة أمريكي يمـنع رفع علم نظام الأسد في مدينته

ذكرت صحيفة “ذا مورنينغ كول The Morning Call” الأمريكية اليوم الجمعة، أن عمدة مدينة “ألينتاون” في ولاية “بنسلفانيا” الأمريكية، قام بمـ.نع عملية رفع علم نظام الأسد في ساحة مجلس المدينة.

وجاء ذلك خلال احتفالٍ كان من المقرر إقامته بتاريخ الـ (17) من نيسان المقبل، وذلك بمناسبة عيد جلاء القوات الفرنسية عن سوريا في عام 1945.

حيث أن عمدة المدينة “راي أوكونيل”، كان قد رفض طلباً تقدم به موالون للنظام، من أجل رفع علم نظامهم ضمن احتفالاتهم بـ “عيد الجلاء” وذلك في مدينة “ألينتاون”.

وبيّن عمدة المدينة سبب رفضه لطلب موالي النظام بقوله: “لأن هذا العلم يمثل نظام الأسد المدرج على قوائم الدول التي تقدم الدعم للإرهـ.اب”.

ومن جهة أخرى، اتـ.هم “عزيز وهبة” رئيس ما يعرف بـ “الجمعية السورية الخيرية الأمريكية” والموالي بشـ.دة لنظام الأسد، عمدة مدينة “ألينتاون” بـ “الفسـ.اد والتميـ.يز”.

وبيّن “عزيز وهبة” الاتهـ.امات التي وجهها لعمدة مدينة “ألينتاون”، وذلك لأن طلب رفع علم النظام كان قد قوبل بالرفض من قبلة لعدة سنوات سابقة، وليس هذه المرة فقط.

كما أشار “عزيز وهبة” إلى أن المدن الأخرى في الولاية الأمريكية بما فيها “كاتاسكوا” وبلدة “الوايت هول”، ليس لديهم أي مشكلة تمنـ.عهم من استضافة احتفاليات تتضمن رفع علم النظام.

وكان قد قال سكان مدينة “ألينتاون” الموالين للنظام، إنهم كانوا قد اعتادوا على إحياء هذه المناسبة في المدينة منذ عام 1974، ولا توجد لديهم أية نية بإقـ.حام السياسات الحالية ضمن هذه الاحتفالات، بحسب ادعائهم.

حيث يقيم في الوقت الحالي نحو 20 ألف سوري، معظمهم يحملون الجنـ.سية الأمريكية، في مدينة “ألينتاون”، وكان قد أعلن معظمهم مواقفه المؤيدة لنظام الأسد، ودعم جيشه في مناسبات عدة خلال الأعوام الماضية.

مدونة هادي العبد الله